loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

شباب أهل البيت ينظمون احتفالية في حب الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم


حباً في الرسول الأكرم - صلى الله عليه وسلم - وعشقاً في آل بيته عليهم السلام واقتداء بهم وبسيرتهم العطرة وأخلاقهم الفاضلة ومحاسنهم الجمة، يقيم شباب أهل البيت مهرجانا احتفاليا بذكرى المولد النبوي الشريف على مدى ليلتين مساء اليوم ومساء الغد في مسجد الإمام محمد الباقر عليه السلام.
وفي الليلة الأولى ينظم شباب أهل البيت أمسية شعرية كبرى بحضور السيد هاشم الهاشمي، ويلقي كلمة الاحتفال في هذه الأمسية عريف الحفل عبدالرضا عبدالسلام، كما يشارك في هذه الأمسية الشاعران مقداد الهمداني ونوح المهنا علاوة على مشاركة المقرئ عبدالرزاق الدغاغلة.
أما الليلة الثانية فيلقي فيها كلمة الافتتاح الشيخ يعقوب ملا يوسف كلمة الافتتاح، ويشارك فيها لفيف من المنشدين على رأسهم أسامة مندني وصالح المؤمن وصلاح الروضان وأحمد الباوي.
وبهذه المناسبة قال عبدالحميد العطار أحد الشباب المنظمين للاحتفالية ان الاحتفال بذكرى الرسول الأكرم - صلى الله عليه وسلم - ليس بإلقاء القصائد والأناشيد فحسب بل باتباع اوامره واجتناب نواهيه والسير فيما امرنا به وهو الارتباط بالله سبحانه وتعالى ومعرفة الرسول حق المعرفة، والاقتداء بآل بيته عليهم السلام.
وأوضح العطار ان الأمة الاسلامية تحتفل هذه الايام بالذكرى العطرة المباركة التي تشحذ النفوس وتسمو بالاخلاق وتهذب الطباع، ذكرى مولد سيد الأولين والآخرين خاتم الانبياء والمرسلين رسول الاسلام سيدنا محمد - صلى الله عليه وآله وسلم - الذي بعثه الله تعالى نبراسا للبشرية جمعاء وهدى للناس وقدوة حسنة للأولين والآخرين، مستشهدا بقوله تعالى: «لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة»، مطالبا بالاقتداء والاهتداء بسيرة النبي - صلى الله عليه وسلم وآل بيته الأطهار.
ومن جهته، قال موسى العطار من المشاركين في تنظيم الاحتفالية، لقد أخرجنا النبي - صلى الله عليه وسلم - من الظلام الى النور وانتشلنا من الغي الى الرشد وجسد لنا في قوله وفعله وسلوكه ما امرنا الله به، داعيا إلى استغلال هذه الذكرى الطيبة بالالتزام وشحذ العزائم والتذكير بالغفلات والبعد عن المعاصي والمحرمات، مبينا أن الهدف من هذه الاحتفالية التذكير بسيرة النبي وأهل بيته الأطهار، والاستمتاع بإلقاء القصائد والأناشيد الدينية وقراءة القرآن حبا في الحبيب محمد وآل بيته وتقربا إلى الله تعالى.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

duka

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد