loader

أول النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

محمد الصباح: للكويت برامج طموحة لتطوير وتعميق علاقاتها مع أفريقيا


القاهرة - كونا: أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د. محمد الصباح ان دولة الكويت من أكثر الدول العربية اهتماما بالعمل على الأرض مع الدول الافريقية من خلال المساعدات التي تقدمها.
وقال الشيخ محمد في تصريح لـ «كونا» قبيل مغادرته القاهرة عقب مشاركته في أعمال الدورة الـ 14 للجنة الدائمة للتعاون العربي الافريقي ان للكويت تاريخا في التعاون مع القارة السمراء يمتد الى منتصف القرن الماضي في تقديم المساعدات الكويتية لافريقيا بشكل عام.
وأضاف ان الكويت لديها حاليا برامج طموحة لتوسيع وتعميق العلاقات مع افريقيا، مشيرا الى ان هذا الوجود أخذ أشكالا متعددة اذ هناك الوجود السياسي لكن بشكل اساسي من خلال المساعدات التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية للقارة الافريقية.
وحول اجتماع الدورة الـ 14 للجنة الدائمة للتعاون العربي الافريقي أوضح الشيخ محمد الصباح ان هذا الاجتماع كان للاعداد للقمة العربية الافريقية التي ستعقد في ليبيا خلال شهر أكتوبر المقبل.
وأوضح انه تم خلال اجتماع اللجنة انتخاب الرئاسة لكل من الجانب العربي والجانب الافريقي وكذلك المقررين حيث ستكون الكويت المقرر من الجانب العربي وغانا المقرر من الجانب الافريقي كما ستكون الرئاسة لمصر وليبيا للجانب العربي والافريقي على التوالي.
وكان في وداع الشيخ محمد لدى مغادرته سفير الكويت لدى مصر السفير رشيد الحمد.
يذكر ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية قد ترأس وفد الكويت الى اجتماعات الدورة العادية الـ 133 للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية التي اختتمت مساء يوم امس.
وضم الوفد المرافق كلا من مدير ادارة مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر المحمد ومدير ادارة الوطن العربي السفير جاسم المباركي.
وكان الشيخ محمد قد حضر امس حفل افتتاح المبنى الجديد لسفارة مملكة البحرين في منطقة الزمالك بالقاهرة، وشارك الشيخ محمد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد الخليفة في ازاحة الستار عن اللوحة التذكارية المتعلقة بافتتاح مبنى السفارة.
كذلك حضر حفل الافتتاح وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير الثقافة المصري فاروق حسني والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ومحافظ القاهرة عبد العظيم وزير.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد