loader

أول النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

حاكم عام مدينة هوشي منه: الكويت شريك مهم في الشرق الأوسط


كوالالمبور - كونا: اعتبر حاكم عام مدينة هوشي منه في جمهورية فيتنام الاشتراكية هون تان لاب دولة الكويت شريكا مهما لبلده في الشرق الاوسط معبرا عن سعادته لكون الكويت تولي اولوية كبيرة للسياسة التي تتخذها فيتنام نحو آسيا.
وذكر بيان صادر عن قنصلية الكويت في هوشي منه ان المسؤول الفيتنامي أكد في كلمته خلال حفل العيد الوطني الذي اقامته القنصلية العامة مؤخرا ان الكويت لعبت دورا بارزا على المستوى الدولي بفضل الجهود التي تبذلها حكومة وشعبا.
وعبّر حاكم عام مدينة هوشي منه عن اعجابه الشديد بما تشهده دولة الكويت من انجازات اقتصادية واجتماعية ونهضة عمرانية سجلها شعب الكويت لبناء وتنمية بلده، مشيرا الى ان بلاده ودولة الكويت لم تألو جهدا عبر السنوات من اجل تعزيز العلاقات الثنائية فيما بينهما.
وذكر في هذا السياق ان الكويت تعد اول دولة في منطقة الشرق الاوسط تؤسس علاقات دبلوماسية مع فيتنام وتفتح سفارة لها في هانوي وقنصلية عامة في مدينة هوشي منه.
وأشار الى العلاقات الثنائية التي تتعزز بشكل مكثف من خلال الزيارات المتبادلة بين كبار مسؤولي البلدين حيث برز ذلك من خلال زيارة رئيس وزراء فيتنام للكويت في عام 2009 وسبقها زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الى فيتنام عام 2007.
وأشار لاب الى ان البلدين وقعا العديد من الاتفاقيات المهمة منها تعزيز وحماية الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي واخرى في مجال التعاون الزراعي وغيرها والتي فتحت المجال للتعاون المثمر في مجالات الطاقة والاستثمار والثقافة والتعليم.
وأوضح ان هذه الاتفاقيات تأتي بالتزامن مع التنامي المتميز في العلاقات الثنائية على المستوى الوطني، لافتا الى ان مدينة هوشي منه ستعمل كل ما في وسعها لتعزيز العلاقات مع دولة الكويت وبشكل خاص في مجال تعزيز التبادل الثقافي وتطويره لفهم مشترك.
واشار لاب الى ان المستثمرين الكويتيين سيجدون في مدينة هوشي منه العديد من الفرص لاسيما في مجال تنمية البنية التحتية والعقارات والتمويل والخدمات وستعمل من اجل ايجاد شراكة حقيقية تلبي تطلعات القيادة السياسية في كلا البلدين.
وأشاد حاكم عام مدينة هوشي منه برغبة واخلاص قنصل عام دولة الكويت نجيب عبدالرحمن البدر في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد