loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الكويت: لا نتدخل في الانتخابات العراقية


نفت مصادر دبلوماسية مطلعة ما تناقلته وسائل اعلامية امس من تصريحات لوزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري حول تدخل الكويت في الانتخابات العراقية المزمع اجراؤها الأحد المقبل.
وقالت المصادر لـ«النهار» ان الخارجية الكويتية لم تتلق أي شيء يتعلق بهذا الأمر من الاشقاء في العراق، مؤكدة ان الكويت لا تسعى للتدخل في الشؤون الداخلية العراقية او اي دولة من دول الجوار، وانها تساند أمن واستقرار العراق وسير العملية الانتخابية بنجاح، موضحة ان الكويت تأمل ان تفرز هذه العملية عراقا حرا موحدا، مطالبة بان يتولى امره الوطنيون الذين يعملون على مصلحته بعيدا عن أي تدخل اجنبي او طائفي، وان تكون الوحدة الوطنية هي المنتصر الأول في هذه الانتخابات التي ستصنع الهوية السياسية للعراق الموحد والجديد.
واستغربت المصادر من هذه التصريحات والتحامل على الكويت التي لا تسعى الى ان يكون لها اي نفوذ في العراق او في اي دولة اخرى، مؤكدة ان الكويت تريد بناء علاقات متميزة مع عراق مسالم يحترم جيرانه. وفي ردها على ما اذا كانت هذه التصريحات نتيجة لزيارات قامت بها بعض الشخصيات العراقية الى الكويت قالت المصادر ان الكويت منفتحة على جميع التيارات العراقية وترحب بجميع الاخوة العراقيين ولا تفرق بينهم ما دام ذلك يصب في مصلحة بناء علاقات طيبة بين البلدين. وحول ما اذا كانت تلك التصريحات مرتبطة بمطالبة العراق مرة اخرى بالخروج من الفصل السابع، قالت المصادر هناك قرارات اممية يجب تطبيقها والالتزام بها خاصة فيما يتعلق باعادة ترسيم المعالم الحدودية وقضيتي المفقودين والتعويضات، وحول ما اذا كانت الكويت اعتمدت السفير العراقي المعين لديها اكتفت المصادر بالقول ان هناك اجراءات ستتخذ في هذا المجال في الايام المقبلة، معتبرة هذه الخطوة جيدة تخدم مصلحة البلدين الشقيقين.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد