loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

حلّ ضيفاً على «النهار» وتلقى عشرات الاتصالات من القراء

عادل محمود: لم أرقص مع منى أمرشا كي ينتقدوني!


صاحب صوت رومانسي مفعم بالشجن وإطلالة هادئة لا تخلو من رصانة. حقق لنفسه اسماً بارزاً في ساحة الغناء الخليجي في سنوات معدودة وأعاد الرونق إلى الأغنية البحرينية. أصدر أكثر من ألبوم وتعاون مع شركات مهمة مثل روتانا وبلاتينيوم.. لكنه لم يكن محظوظاً كثيراً مع الشركات فآثر الاستقلال بأعماله.

حقق نجاحاً مدوياً بأغنية آبي أحكيلك ودائماً ما يقارن بالفنان راشد الماجد في شكله وأدائه.. ومع تقديره الكبير للماجد لكنه لا يقلده ولا يتشابه معه في خامة الصوت. لا يحب التطرق إلى حياته الخاصة ويكتفي بالقول إنه متزوج ولديه توأم: عبد الله ومحمد.. ولا يرى نفسه ممثلاً لكنه قد يفكر في خوض التجربة إذا وجد النص المناسب.

يفضل في المرحلة المقبلة التركيز على الأغاني المنفردة وليس إصدار الألبومات وأيضاً على أغاني مقدمات المسلسلات.. وكان له حضوره في جلسات وناسة رغم تعرضه لحملة ظالمة بسبب دويتو جمعه مع منى أمرشا.. كما شارك في العديد من البرامج الغنائية أهمها تاراتاتا.

نجم الأغنية البحرينية الفنان عادل محمود حل ضيفاً على ديوانية النهار وأجاب برحابة صدر عن أسئلة عشرات القراء وفيما يلي التفاصيل:

محمد: بصراحة أنا أحب كل أغانيك.

مشكور يا محمد.. تسلم.

أنا عارف تاريخ عيد ميلادك.. 3مارس

ما شاء الله عليك متابع

تحرص على إرضاء جمهورك؟

بالتأكيد.. فالفنان لا قيمة له من دون الجمهور.. وأهتم جداً بما يرضي جمهوري سواء في اختيار الأغاني أو في أسلوب الظهور الإعلامي واحترام اسمي.. ولا أقبل مثلا أن تفرض علي أي شركة إنتاج لوك لا يليق بي أو يفسد علاقتي مع جمهوري. لدي صورة أو ستايل معين لا أحب تغييره.

فهد: البعض انتقد كليبك مع منى أمرشا؟

بالفعل جاءتني انتقادات كثيرة حول الكليب واستغربوا إني مسكت يدها فصرحت بأنها زميلة عزيزة وكل ما فعلته إني مسكت يدها ولم أرقص أو أفعل شيئاً يستحق كل هذا الانتقاد. وللأسف الناس تدقق على أشياء ثانوية جدا.. فمثلا صورت كليب ياللي نسيتونا في الكويت وفي أحد المشاهد كنت متضايقا وأدخن سيجارا وأنا أصلا لا أدخن.. وفوجئت بانتقادات للمشهد. وكلها أمور بسيطة جدا لكنها تجعلني منتبهاً لكل التفاصيل وأناقش المخرجين فيها.. ومثلا في كليب ابي أحكيلك طلبت مني المخرجة أن أحضن الفتاة التي في الكليب لكنني رفضت واكتفيت بتوصيل المعنى من خلال نظرة.

من الرفاع

صفية مهدي: أشكرك إنك قدمت للكويت أغنية وطنية في عيد التحرير.

هذا جزء بسيط للتعبير عن شعوري ببلدي الثاني الكويت.

أنت من وين من البحرين؟ من المنامة؟

لأ.. من الرفاع

فرح: مرحبا عادل

هلا أختي

حبيت أسلم عليك وأتمنى لكل التوفيق

مشكورة

ليش تخفي حياتك الخاصة عن المعجبين بك؟

ما أتعمد أخفي شيئاً.. لكن بطبعي ما أحب أصرح عن حياتي الخاصة.. وأذكر عندما تعب والدي ووالدتي وصرح المخرج محمد القفاص بأنني اعتذرت عن تصوير مسلسل معه للسفر مع والدي إلى ألمانيا.. وفوجئت بالخبر منتشراً في كل مكان.. لكن كل ما يتعلق بحياتي الخاصة لا أحب الخوض فيه ويكفي أن أقول بأنني متزوج ولدي توأم عبد الله ومحمد.. وإلى الآن لم أظهر معهما في صور.

هواية

تشعر بالرضا عما حققت؟

الحمد لله.. أنا دخلت المجال الفني عام 2003 كهواية إلى جانب دراستي في الجامعة وهذا أخرني عن فنانين آخرين تركوا الدراسة وتفرغوا للغناء. وصدر ألبومي الأول البداية مع روتانا بعدها انشغلت كمسؤول موسيقي في وزارة الإعلام.. في عام 2006 صدر ألبومي الثاني ومن بعدها نشطت جداً وشاركت في العديد من البرامج لكن بعد عام 2008 قل نشاطي لأسباب كثيرة خصوصا إن وسائل الإعلام في البحرين قليلة ولا يوجد تشجيع كبير للغناء والدليل ندرة الفنانين البحرينيين.. فبعد أحمد الجميري وخالد الشيخ لم تظهر سوى أسماء قليلة جداً مثلي ومثل هند. وتقريبا نعمل بجهودنا الذاتية.

صحيح إنك بدأت مع الفنان حسين الجسمي؟

صحيح.. ظهرنا معا في نفس البرنامج وكان الفنان حسين الجسمي الثالث على مستوى الوطن العربي في مسابقة ليالي دبي وأنا كنت الرابع.. لكنه وجد الدعم الكبير من الإمارات وكثرة القنوات الغنائية هناك ساعدته على الانتشار.. وهو ما لم يتوفر لي.. وإن كانت الأمور تحسنت في الفترة الأخيرة وأصبحنا متواجدين في الحفلات الوطنية والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فهو شاعر ومهتم كثيرا بالثقافة والحركة الفنية.

دانة: ما تفكر إنك تغني بلهجة غير الخليجي؟

أفضل في هذه المرحلة إني أجتهد أكثر لأثبت نفسي بلهجتي الخليجية وأحقق النجومية وبعدها أفكر في أداء لهجات غيرها.. واليوم القنوات الموسيقية فتحت الباب أمام الجميع وأصبحت اللهجة الخليجية معروفة ومنتشرة في كل الدول العربية.. فبعد صدور ألبومي الأخير جاءتني أصداء وتعليقات من مصر وتونس وليبيا.

ليش ما تظهر في برامج التلفزيون؟

يمكن أنا مقل في العلاقات العامة.. ولما وقعت مع شركة بلاتينيوم اعتمدت انها ستقوم بهذه الأمور سواء كإنتاج ألبومات أو إدارة أعمال.. وأتمنى في المرحلة المقبلة العثور على شخص مناسب لتولي إدارة أعمالي.. وبطبعي ما أحب الظهور في أي برنامج.. أو بأي طريقة.. لكن الحمد لله كانت لي مشاركات مميزة في برامج مثل تاراتاتا في أكثر من موسم.

قصة هوانا

شوق: مرحبا فنان عادل؟

هلا يا أختي

مشاعل من السعودية: كيف حالك؟

بخير.. من وين أنت من السعودية؟

من الرياض.. حبيت أسألك شنو جديدك؟

آخر شيء المقدمة الغنائية لمسلسل قصة هوانا

ليش تركت شركة بلاتينيوم؟

هذه ليست مشكلتي وحدي بل مشكلة معظم المطربين حتى النجوم الكبار.. فمع الأزمة الاقتصادية تأثر سوق الكاسيت وانتشار الألبومات والحفلات.. وأيضا فكرة إنتاج ألبوم الآن يتضمن 10 أو 12 أغنية أصبحت مكلفة جداً وغير مضمونة النجاح.. ولهذا السبب أفضل الآن فكرة الأغنية المنفردة أو الميني ألبوم لتوفير النفقات.. خصوصا ان معظم الألبومات تسرب الآن على الإنترنت.. لكن إذا كانت الظروف المادية تسمح له بإنتاج الألبوم على نفقته كتاريخ لنفسه فلا بأس.. ومشكلتي مع بلاتينيوم إن كان المفروض تقوم بتسويقي بألبوم سريع الإيقاع.. لكنهم للأسف صوروا لي أغنيتين كلاسيكيتين.. صحيح هم قاموا بتسويقي بأغنية آبي أحكيلك عن أحوالي اللي ضربت حتى في مصر.. لكنها لا تناسب جو الحفلات. ومن شهرين انفصلنا.. وما أبي أتسرع في الارتباط بشركة في الوقت الحالي.

حفلات

ما نشوفك في حفلات وايد؟

يمكن لأن الناس عرفوني كمطرب كلاسيكي.. وأعمالي كلها رومبا ورومانسية لكنها لا تناسب الأجواء الإيقاعية الصاخبة للحفلات.. ومعظم ما يعرض علي الآن أغاني المسلسلات لأنها رومانسية وحزينة وعن نفسي أحبها وما أشوف إن الأغاني الإيقاعية تناسب صوتي. أحرص على التنويع في ألبوماتي ولدي أغان إيقاعية لكن الجمهور أحبني أكثر في الأغاني الرومانسية والحزينة.

متعب: أفادتك المشاركة في وناسة؟

بالتأكيد خصوصا الجزء الأول كان عدد المطربين أقل وشاركت في دويتو مع منى أمرشا حقق شهرة غير طبيعية.. والجلسات الخليجية لها جمهورها وتكشف قدرات المطرب في أداء الأغاني التراثية.

مريم: شنو آخر ألبوم؟

أجهز أغنية منفردة حالياً.

اشلون تتصرف مع المعجبات؟

الحمد لله لدي عدد كبير من المعجبين والمعجبات.. وأفرح لما أشوف الشباب يتابعوني ويعلقون على أعمالي.

ما تعرضت لمشاكل مع المعجبات؟

مشكلة المعجبين هي كثرة الاهتمام والاستفسار عن أدق التفاصيل الخاصة بالفنان.

والإشاعات؟

الحمد لله لم أتعرض لها وعلاقتي طيبة مع الجميع.. حتى شركة الإنتاج تركتها بالتراضي ومن غير مشاكل. يمكن بعض الإشاعات القليلة قبل الزواج.

تشوف نفسك رومانسي؟

يمكن لأني أحب الأغاني الحزينة وبطبعي هادئ.. لكني في الحقيقة أحب الفرح ومتفائل.

ملاك: ما تفكر في التمثيل؟

بصراحة تعرض علي أعمال.. لكن ما أشوف نفسي في التمثيل.. لكن يمكن وجدت النص المناسب أخوض التجربة.

متى عيد ميلادك؟

أنا مواليد 3/3/1979

مقارنة

خالد: ليش دايما تقارن براشد الماجد؟

يمكن بسبب الشبه في الشكل لكن خامة الصوت مختلفة وإن كان القرار في صوتي فيه من راشد وهذا أمر رباني.. وكل واحد فينا له خط مختلف.

الفضائيات أفادت المطربين الشباب؟

بصراحة لها جانب إيجابي إنها أعطت الفرصة للكثيرين وبرامج الهواة شجعت الشباب.. لكن في نفس الوقت كثرة الإنتاج تسببت في عدم التركيز على المطربين وأصبح كل من هب ودب يستطيع إنه يغني ويقدم كليبات.

شوق: أكثر صحيفة في الخليج تحب تنشر أخبارك فيها؟

كل دولة ولها صحفها المميزة.

شنو أكثر جريدة تحب تتابعها؟

في البحرين أتابع جريدة الأيام..


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد