loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أول وفد ثقافي مصري في الجزائر بعد أزمة البلدين


قام وفد ثقافي مصري رفيع المستوى بالتوجه الى الجزائر الثلاثاء في زيارة هي الأولى من نوعها لوفد ثقافي كبير، عقب الأزمة التي نشبت بين البلدين عقب مباراة كرة القدم بين منتخبيهما في تصفيات كأس العالم بجنوب أفريقيا .

ترأس الوفد الدكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافة، وذلك للمشاركة في احتفالية اختيار مدينة تلمسان عاصمة للثقافة الاسلامية، فيما تضمن الوفد فرقة الانشاد الديني التابعة لوزارة الثقافة المصرية، ويشارك في الاحتفالية التي تم افتتاحها يوم السبت الماضي وفود من 41 دولة عربية واسلامية.

وكانت المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم ايسيسكو قد أقرت خطة الدورة الثالثة للمجلس الوزاري للمنظمة والذي عقد في الدوحة في 2001، وقرر اختيار ثلاث مدن كل عام من المنطقة العربية والافريقية والآسيوية لتصبح عواصم ثقافية ، وجاء اختيار هذا العام لمدن تلمسان (غرب الجزائر)، جاكارتا (اندونيسيا)، وكوناكري (غينيا).

وفي سياق آخر، قررت وزارة الثقافة المصرية المشاركة في مهرجان فاس الجامعي بالمغرب خلال الفترة من 19 حتى 24 ابريل الحالي.

وقال حسام نصار، وكيل أول الوزارة للعلاقات الثقافية الخارجية، ان هذه المشاركة جاءت تلبية للدعوة الموجهة اليها من ادارة مهرجان فاس للمسرح الجامعي بالمغرب في دورته السادسة. لافتا الى أن فرقة أكاديمية الفنون ستمثل مصر في هذه المشاركة.

وأضاف أن هذه الفرقة ستقدم العرض المسرحي المهزلة الأرضية، ويأتي الموافقة على مشاركته في المهرجان المغربي ضمن خطة العلاقات الثقافية الخارجية لتفعيل دور الشباب وتواجده في أغلب الفعاليات الثقافية والفنية المصرية بكافة مهرجانات العالم. وقال نصار ان مشاركة طلبة أكاديمية الفنون بمهرجان فاس ستكون ضمن 14 فرقة مسرحية من 10 دول عربية، بما يعد فرصة للتعارف والتواصل بين المسرحيين الشباب في الوطن العربي، والذي يشهد بعض الأنشطة الموازية مثل الندوات واللقاءات المفتوحة بين الطلبة والفنانين وتكريم بعض الشخصيات.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد