loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

ديوان الخدمة المدنية يتحمل مسؤولية تأخير توظيفهم

أول كشف لتجنيس «البدون» مطلع 2012


أكد رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع البدون صالح الفضالة ان ديوان الخدمة المدنية تأخر في الانتهاء من وضع آلية لتوظيف البدون عن الموعد المحدد لها.

وعلمت النهار من مصادر موثوقة ان الفضالة يعمل على بلورة موضوع التجنيس نهاية العام الحالي على أن يصدر كشف تجنيس في الربع الاول من العام المقبل.

وأشارت المصادر الى ان الفضالة وفي تقريره المزمع رفعه الى الحكومة رصد عددا من الملاحظات المهمة ناحية الوزارات والجهات المعنية بالقضية حيث أكد أن ديوان الخدمة المدنية لم ينته بعد من رسم آلية توظيف البدون رغم انه تأخر في ذلك عن الموعد المحدد، حيث وعد في اجتماع مندوبين عنه مع الجهاز ان يقدم خطته خلال الشهر الحالي، وهو ما لم يحدث، كما طالب التقرير ادارات المرور بتسهيل بعض الاجراءات لاصدار اجازات قيادة للبدون.

وأشارت المصادر الى أن التجنيس ليس وارداً في أجندة عمل الجهاز المركزي الآن، وان كان هناك فريق يعمل على حصر الفئات المستحقة للتجنيس على أساس احصاء 1965 وابعاد من لا يحمله كمدخل ابتدائي للتجنيس، اضافة الى بعض الشروط الاخرى. وجاء تقرير الفضالة ليشيد بوزارة الصحة لتنفيذها ما تم الاتفاق عليه من اتخاذ اجراءات لتقديم خدماتها للبدون، لافتاً التقرير الى أن عقود توثيق الزواج والطلاق والميراث وغيرها أخذت طريق التنفيذ أيضا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

على راحتك يالفضالة .. على أقل من مهلك .. خلاص البدون طفت نارهم .

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد