loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«النهار» حضرت تدشين البرنامج في ستيديو السالمية

«ليالي الكويت» انطلاقة جديدة في المحتوى والشكل


ضمن اهتمام وزارة الاعلام بالتميز والتفرد فيما يقدم من نوعية البرامج اطلق تلفزيون الكويت برنامج ليالي الكويت في ستديو السالمية بحضور الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى الذي تحدث قائلا : بجهود ومساهمة من قيادات الاعلام ممثلة في وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح ووكيل الوزارة طارق المزرم وايضا منتسبى التلفزيون تم وضع بصمة جديدة في شاشة تلفزيون الكويت ولونت بالوان العلم حتى يأخذ البرنامج الطابع الكويتي وتعتبر انطلاقة جديدة من خلال الشكل والمحتوى والتقنية المستخدمة وايضا الديكور الذي صمم لكي يناسب اجواء البرنامج وايضا تم اختيار العناصر الوطنية التي ارادت لها القيادات ان تكون مؤهلة لعمل الانطلاقة الجديدة.
وعن اختيار المذيعين قال : تم اختيارهم بدقة وعناية وكل منهم في مجاله وقد ارتأينا في البداية ان تكون مدة البرنامج ساعة حتى تتم الانطلاقة بشكل مركز ومدروس وتصل الرسالة بشكل دقيق وتم التوافق مع اسرة البرنامج ان يكون في هذا الوقت ولن نتردد ان تتم زيادة الوقت في المستقبل بعد دراسات ومؤشرات التي نستدل من خلالها على زيادة البرنامج ونتمنى ان ننال استحسان المشاهدين وانا على يقين بان تلفزيون الكويت بدأ يأخذ وضعه الطبيعي واستقطاب الشريحة الاكبر في الكويت والخليج.
وعن وجود ميزانية ضخمة للبرنامج قال : نؤكد ان التلفزيون ليس له هدف ربحي والبرامج لها الاولوية ونظرا لطبيعة البرنامج وتوجيهات الوزير بان ينطلق بالشكل المطلوب من حيث اضافة اللمسة الجمالية عبر شاشة تلفزيون الكويت وهذا ما سوف يلمسه المشاهد ولذلك تم تقديم الدعم المالي والمعنوي وهذا الامر ليس لبرنامج ليالي الكويت فقط بل الى جميع البرامج حتى تكون على مستوى التنافس وسيكون هناك استقطاب لكافة الشخصيات في المجتمع الكويتى واستثمار وجود الضيوف في الكويت من كافة التصنيفات.
كما صرحت المشرف العام وصاحبة الفكرة كريمة عوض عن تلك التجربة قائلة : هذه التجربة لم تقم على شخص واحد بل بجهود الجميع ووجود رؤية خاصة من وزير الاعلام في ظل وجود المنافسة الكبيرة بين البرامج على الساحة الاعلامية ولذلك أتت فكرة وجود برنامج رئيسي مسائي يخاطب كل شخص يتكلم العربية وهذه هي الفكرة الاساسية من البرنامج ونحن نعمل عليه منذ سنتين وبعدها تم السعى لانجاز الشكل والمضمون.
واضافت ايضا : اختيار الفريق لم يكن سهلا اطلاقا وجاء بعد جهد حيث ترأس فريق الاخراج سعود الرمح والاعداد برئاسة قاسم عبدالقادر وكل فريق مكمل للاخر وهم متفاهمون وقابلنا اكثر من 40 شخصا لاختيار المذيعين وتعتبر الفترة الأطول لاختيار المذيعين وعلى اساس محتوى البرنامج تم اختيار المذيعين.
واجابت عن سؤال النهار بوجود تشابه بينه وبين برنامج تو الليل قالت : تو الليل من انجح البرامج التي انتجت في الكويت ولكن مضمون ومحتوى البرنامج مختلف لان ليالي الكويت يخاطب العائلة جميعها وبكل اهتمامتها وهو لا يخاطب المواطن فقط بل الجميع.
وبعدها تم اللقاء بالمذيعة غادة الرزوقي التي قالت : البرنامج طابعه مختلف وجديد على تلفزيون الكويت وعلى المنوعات ونحن ندخل مفهوما ممكن ان يكون عالميا موجودا في بعض الدول العربية عبر القنوات الخاصة ونحن انضممنا الى تلك القافلة الكبيرة من الاعلاميين الذين يقدمون يوميا برامج للمشاهدين وهدفنا ان نصل الى الجميع وليس المشاهد المحلي او الخليجي فقط خاصة عبر طرح القضايا وكذلك هناك الوافدون الذين لهم مشاكل نعرضها والبرنامج موجه من وزارة الاعلام الى المشاهدين في الوطن العربي.
واضافت : احببنا ان تكون الحلقة الاولى مثل الاعلان عن فحوى البرنامج ومساره ونحن هنا كل شخص فينا يكمل الثاني واللقاءات سوف تكون منوعة وفقرات مختلفة خاصة ان البرنامج يومي ويتحمل الكثير.
اما المذيع الشاب محمد الوسمي فقد قال : البرنامج يعتبر نقلة نوعية في مسيرتي الاعلامية وأحمدالله انني كسبت الثقة في وزارة الاعلام لاكون ضمن مقدمي البرنامج خاصة انني اكون مع قامة اعلامية مثل غادة رزوقي وزملائي عبدالله الطليحي ولولوة العسلاوي.
وعن وجود الشباب في الاعلام قال مجيبا : الدول اتجهت الى الشباب ومتطلباتهم خاصة في جوانب الحياة لاسيما في المجتمع الكويتي ونحاول في كل جانب ان نضع باقة جميلة في البرنامج خاصة انه حظي باهتمام مسؤوولي الوزارة من الشيخ سلمان الحمود ووكيل الوزارة طارق المزرم الذي يتواجد خلال البروفات واهتمام ومتابعة وكيل التلفزيون يوسف مصطفى وايضا فريق العمل الذي كان خلية من النشاط حتى يظهر البرنامج ماهو عليه الان.
وختامها مسك مع المخرج سعود الرمح الذي تحدث عن البرنامج قائلا : البرنامج جهد جماعي بين فريق العمل وادارة التلفزيون وايضا مع المشرف العام كريمة عوض ود. هشام سري وقد عملنا على البرنامج من فترة وحتى اخر دقيقة قبل البث ونحن نعمل ونغير خاصة في برامج النايت شو وكيف نضع اللمسات واللمحات الخاصة بنا ووضع الفقرات وانا الحمدلله راض بالنتيجة.
وعن الابتعاد عن التشابه قال : جميع البرامج المماثلة تكون متشابهة كونها اجواء النايت شو ولكن الفقرات تختلف وايضا الديكور وسيكون لنا مكاننا في المجال والمقارنة طبيعية بين كل البرامج.
وانطباعه عن البرنامج قال: يمثل توجها جميلا وجديدا للشباب وصورة جميلة للكويت في قيادة الشباب ويكون لهم وضعهم ومكانهم وهي رسالة باننا هنا واحنا قدها وهذا الوقت المناسب لان نعطي فيه وليس عندما نكبر وتزداد المسؤوليات
واما اجابته عن وقت البرنامج وتحديده لمدة ساعة قال: بالعكس نكون خفيفين على المشاهدين ونشوقهم للمزيد.

أسرة ليالي الكويت

المشرف العام
كريمة العوضي
رئيس فريق العمل
قاسم عبدالقادر
إعداد
هنادي الإبراهيم
فايز الشعلان
حسين القطان
إبراهيم الضعيان
تقديم
غاده رزوقي
عبدالله الطليحي
محمد الوسمي
شيمان
فينيسيا
لولوة العسلاوي
عبداللطيف الصالح
عبدالله يحيى
براك المقلد
خالد البناو
إخراج
سعود الرمح
مخرج منفذ
ابراهيم الملا
علياء مندني
نواف الفضلي


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات