loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

سعيد بإنجاز «آخر الشتا»

فيصل العميري: «صدى الصمت» في مهرجان «القاهرة التجريبي»


أكد المخرج المتميز الفنان فيصل العميري، ان مسرحية صدى الصمت ستمثل الكويت في مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي الذي سيقام في سبتمبر المقبل، كما عبر عن سعادته الغامرة بردود الأفعال التي حصدها عمله الدرامي الجديد، اخر الشتا الذي قدم من خلاله اولى تجاربه الاخراجية في مجال الدراما التلفزيونية.
وأشار العميري ضمن تصريحه لـ النهار إلى تحضيره لعمل مسرحي جديد سيقدمه خلال فعاليات مهرجان الكويت المسرحي في ديسمبر المقبل.
وفي مستهل حديثه مع النهار قال الفنان فيصل العميري:
ستمثل مسرحية صدى الصمت دولة الكويت في مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي، الذي سيقام في الفترة من 10-20 سبتمبر المقبل، وهو ما يمثل اضافة حقيقية لرصيد الكويت المسرحي، وايضاً هذه المسرحية، التي كانت قد فازت بجائزة الشيخ الدكتور سلطان ين محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال اعمال الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي، كما حصدت العديد من الجوائز عند عرضها في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، والمسرحية كما هو معروف من تأليف الكاتب العراقي الراحل قاسم مطر وتقديم فرقة المسرح الكويتي وشرفت بإخراجها والمشاركة في بطولتها الى جوار الفنانين سماح عبدالله التركماني وفريق فني متميز ضم العديد من الكوادر الفنية المتخصصة.
وقبل الانتقال الى موضوع اخر، بودي ان اشيد بدعم ورعاية فرقة المسرح الكويتي لكوادرها واجيالها والمناخ الفني العالي الجودة، وروح الفريق الواحد، كما اشيد بدعم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على رعايته واهتمامه البالغ بالمسرح والحركة المسرحية، كما اثمن دعم الهيئة العربية للمسرح ومتابعتها للحالة المسرحية بشكل عام في العالم العربي.
ويستطرد الفنان المخرج فيصل العميري:
احضر حالياً لعمل مسرحي جديد، ستقدمه فرقة المسرح الكويتي، ضمن عروض مهرجان الكويت المسرحي في ديسمبر المقبل.. وسيتم الإعلان في غضون الفترة القصيرة المقبلة، عن تفاصيل العمل وفريقه. وعن نشاطة في الدراما التلفزيونية تشير العميري قائلاً:
انجزت منذ فترة المسلسل التلفزيوني اخر الشتا من تأليف فيصل البلوشي، وقدمت في هذا العمل تجربتي الاخراجية الاولى في مجال الدراما التلفزيونية والعمل من بطولة عدد متميز من جيل الشباب ومنهم حمد اشكناني ومحمد صقر وحسين المهدي ومحمد المسلم وعبدالله البلوشي وفهد الصالح وعلي الحسيني ويوسف البلوشي وروان المهدي وغادة الزدجالي وايمان الحسيني.. وفي العمل رؤية متجددة شكلاً ومضموناً، لتقديم صيغة فنية تمثل جيلاً مرحلة جديدة، ويتابع المخرج فيصل العميري:
ومن خلال النهار اقولها بأن صناع الدراما مطالبون بدعم جيل الشباب ومنحهم الفرصة الحقيقية لمزيد من العمل.. والفرص.. لان صناعة الدراما عليها ان تتجدد.. وتتطور.. والا ستظل حبيسة قوالب سرعان ما يتجاوزها الجمهور ويهجرها ومن خلال هذه التجربة، حرصت كل الحرص على تقديم مضامين وصيغ فنية شكلاً ومضموناً تحمل تلك الاراء والافكار التي اسعى الى تحقيقها وهي تحقيق نقلة.. واضافة لتجربتي.. وايضاً مهنتي التي انتمي إليها.. نحن أمام صناعة عليها ان تتطور وتنطلق بعيداً بافكارها.. وطموحاتها.. وان نتوجه صوب المستقبل.. وتمثل المرحلة الجديدة من تاريخها ومسيرتها.
وفي المحطة الأخيرة، يتحدث الفنان المخرج فيصل العميري قائلاً:
ما احوجنا ان نتجدد.. ونتطور.. ونمنح جيل الشباب الفرص الحقيقية لانهم الرهان صوب المستقبل.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت