loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«جي إف إتش » تسدد تسهيلات القرض المشترك بقيمة 300 مليون دولار


أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، المجموعة المالية الرائدة ومقرها مملكة البحرين، أنها قامت بالسداد المبكر لكامل التسهيلات التمويلية المشتركة البالغ قيمتها الإجمالية 300 مليون دولار والتي حصلت عليها المجموعة في عام 2006. ما يذكر أن هذه التسهيلات كانت مستحقة السداد على أقساط سنوية، مع تاريخ استحقاق نهائي في شهر يوليو 2018، حيث بادرة المجموعة مؤخراً بسداد 29 مليون دولار مقدماً قبل حلول تاريخ الاستحقاق المحدد لها.
و صرح هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية بقوله:يسرنا أن نواصل تعزيز ميزانيتنا العمومية من خلال السداد المبكر لهذه التسهيلات التي كنا قد حصلنا عليها من مجموعة من البنوك الإقليمية والدولية، الذين أعربوا جميعا عن سعادتهم بقدرة مجموعة جي إف إتش على الالتزام في السداد في جميع الأوقات بالرغم من أوضاع السوق المليئة بالتحديات.   
نتيجة لنجاحنا في سداد التزاماتنا، سيتم تحرير أصول المجموعة التي كانت خاضعة للرهن بموجب هذه التسهيلات التمويلية، كما سيمكننا تحقيق تدفقات نقدية نستخدمها في توسيع أنشطة جي إف إتش. لقد نجحنا على مدى الأعوام القليلة الماضية في تقليص حجم التزاماتنا التمويلية التي تجاوزت قيمتها مليار دولار في عام 2008، لتصبح الآن بمقدار 112 مليون دولار مع معدل ديون مقابل الحقوق بنسبة 16 في المئة فقط، مما يوفر للمجموعة قاعدة قوية لتنمية أنشطتها في المستقبل، وأصبحت جي إف إتش مجموعة أقوى، وعلى مستوى جيد من السيولة ومعدل رأس المال.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت