loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

المخطط الهيكلي الجديد للدولة كشف عن توفير 3?4 ملايين وظيفة بعد 20 عاماً

«الخطة القومية»: السكان 7.2 ملايين في 2040


خلال عرض مرئي تناول المخطط الهيكلي الجديد للدولة شهده عدد من اعضاء المجلس البلدي ومسؤولي البلدية امس كشفت الخطة القومية للدولة استهداف وصول عدد السكان الى 7 ملايين و255 ألف نسمة بحلول العام 2040، كما ترمي الى توفير 3 ملايين و466 ألف وظيفة.
واشار العرض الى جملة من الانشطة التنافسية التي تهدف الى جعل الكويت اكثر قدرة على المنافسة، حيث ينظم المخطط الهيكلي التطوير العمراني، اضافة الى خلق مشاريع للتنمية ترتكز على فرص العمل الخالية والناشئة لدعم الانتاجية ولفت العرض المرئي الى ان متوسط معدل النمو السنوي سيصل الى 2,1%.
واورد ان هناك انشطة تنافسية هدفها السعي الى خلق الفرص الاقتصادية من خلال تنويع الاقتصاد والاستفادة القصوى من القيمة السوقية للاراضي.
من جهته قال رئيس لجنة المخطط الهيكلي للدولة في المجلس البلدي العضو عبد الوهاب بورسلي ان المخطط الهيكلي للدولة يقسم الدولة الى أربعة أجزاء منطقة حضرية، منطقة سكنية، منطقة نفطية، منطقة مدينة الحرير والجزر، موضحا أن العرض كان جيد حيث تم النقاش حول مشاريع الهيئات واسقاطها على الواقع.
واوضح بورسلي خلال العرض المرئي الذي عقد امس وحضره عدد من أعضاء البلدي والبلدية أن المخطط يشمل ميناء ومنطقة بيئية ومترو، مشيرا الى وجود دراسة بيئية عن مدى توافق المشاريع المقترحة مع المخطط الهيكلي الرابع 2040 الذي سيتم الانتهاء منه في 20 مارس من العام المقبل.
واكد انه تم التطرق الى بعض الامور في مدينة الحرير وفي الجزر حيث سيكون هناك ميناء ومطار ومنتجعات واماكن لنقل البضائع جويا وبحريا، بالاضافة الى مشروع لزراعة الاسماك ومحميات زراعية ومستشفيات ومراكز صحية.
ولفت الى انه تم التحدث عن المناطق النفطية التي ستكون عائقا كبيرا امام المخطط الهيكلي، ولذلك تم تأجيل النقاش في هذا الموضوع الى وقت غير محدد.
ولفت بورسلي الى ان القائمين على مدينة الحرير والجزر لم ينتهوا من الدراسات الكاملة والشاملة بشأنها لكي يتضمنها المخطط الهيكلي الرابع للدولة، مؤكدا عقد اجتماع لوضع خطوطها العريضة يضم رئيس البلدي والاعضاء والقائمين على مدينة الحرير ومجلس الامناء من أجل اللحاق بالمخطط الهيكلي الرابع.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد