loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

9 نواب يستعجلون منع تقاضي فوائد على قروض «التأمينات»

مليون دينار لكل نادٍ رياضي


أعلن النائب احمد الفضل عن مساعٍ نيابية - حكومية من اجل زيادة مخصصات الأندية الى مليون دينار سنويا، مضيفا ان من حق الاندية زيادة الدعم المخصص لها.
وقال : اجتمعنا في مكتب رئيس مجلس الامة امس مع هيئة الرياضة وجميع رؤساء الاندية، موضحا وجود مقترح يقضي برفع الدعم من 750 ألف دينار الى مليون دينار، منها نحو 250 ألفا مرتبطة بعدد الالعاب والفئات السنية.
من ناحيته اكد رئيس اللجنة الصحية حمود الخضير ان اللجنة اقرت تعديل قانون العمل الاهلي كما جاء في المداولة الاولى باستثناء الاجازة السنوية التي اصبحت 30 يوما.
وقال تم اقرار القانون كما كان في مداولته الاولى ويبقى التصويت للمجلس، مشيرا الى ان التعديل تعلق فقط بالاجازات الخاصة بالعاملين الكويتيين كونهم مسجلين في التأمينات.
من جانبهم، قدم 9 نواب طلبا لاستعجال نظر تقرير اللجنة المالية في شأن منع تقاضي فوائد على قروضالتأمينات في جلسات هذا الأسبوع او نهاية الشهر.
وقال النائب محمد الدلال وهو احد مقدمي الطلب : طلبنا الاستعجال لأن هناك فوائد مركبة وهي حرام شرعا، والربا يثقل كاهل المتقاعدين.
من جانب اخر دعا الدلال كل من يكتشف تزويرا في عقود الايجار الى التواصل معه لمساعدته في احالة القضية الى النيابة، وقال: لا يمكن السكوت على التلاعب في القيد الانتخابي بعد ان استمرأ البعض هذه الممارسة من اجل الحصول على المقعد البرلماني بتزوير ارادة الناخبين، مقترحا قيام مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيق تتولى بحث المخالفات والتجاوزات التي تمت وتتم في اطار نقل البعض للقيود الانتخابية والبطاقات المدنية.
بدوره تقدم النائب محمد المطير باقتراح بقانون للحد من تضارب المصالح واستغلال المناصب، متضمنا انشاء هيئة لادارة أموال وأملاك قياديي الدولة.
واوضح ان القانون يشمل رئيس الحكومة والوزراء ورئيس وأعضاء مجلس الامة والقضاة ووكلاء النيابة والوكلاء والوكلاء المساعدين للوزارات ورؤساء وأعضاء الهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية والشركات والبنوك التي تملك الدولة 25% فيها فأكثر والمدرجة تحت ديوان المحاسبة..


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد