loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الوزيرة العقيل خاطبت مجلس الأمة رسمياً.. ونواب يهددون بـ «التأزيم»

الحكومة ترفض تعديل «العمل الأهلي»


كشف مقرر اللجنة الصحية البرلمانية اسامة الشاهين عن إبلاغ الحكومة اللجنة رفضها تعديل قانون العمل الأهلي جملة وتفصيلا، وذلك عبر افادة رسمية من وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل. وعلق بالقول: ان كان هذا راي الحكومة مجتمعة فإنه سيلقي بظلاله السلبية على تعاون السلطتين، و سيكون لنا موقف من الردة الحكومية في تعديل قانون العمل الأهلي.
وأكد الشاهين ان جلسة الاربعاء سيناقش فيها أزمة التوظيف والبطالة بناء على طلب نيابي عد الارقام الصادمة التي اطلعنا عليها في التوظيف.
من جانبه، اعتبر النائب خليل الصالح ان الرفض الحكومي لتعديلات اللجنة الصحية على قانون العمل الأهلي يثبت مجدداً عدم جدية الحكومة في دعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص ويحملها مسؤولية التضخم الوظيفي في القطاع الحكومي.
من جانب آخر اعتبر النائب محمد الدلال إسناد مشروع المدينة الترفيهية الى الديوان الأميري، اعلانا رسميا عن فشل شركة المشروعات السياحية وفشل دولة المؤسسات. وتقدم النائب الدلال بسؤال برلماني لوزير المالية بشأن أسباب تخلي شركة المشروعات السياحية عن إنجاز مشروع تطوير وإعادة بناء المدينة الترفيهية بمنطقة الدوحة، مستفسرا عن الأساس القانوني لإسناد إنجاز المشروع للديوان الاميري.
من جانبه هدد النائب محمد المطير باستخدام الأدوات الدستورية لمحاسبة رئيس الحكومة، بشان ما يثار عن تبني الديوان الأميري مشروع المدينة الترفيهية، معتبرا، هذا دليل واضح وصريح على فشل الحكومة في تأدية دورها وإدارة أمور البلد.
من ناحيته علق النائب رياض العدساني على ما اثير بقوله: خير الكلام ما قل ودل، الحكومة التي عجزت عن تجديد مدينة ملاهي هي ذاتها التي تعلن عن مشروع المنطقة الاقتصادية الشمالية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد