loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«برلمان الطالب».. نواب الغد


قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم امس: إنه سيتم تحويل مضبطة جلسة (برلمان الطالب) الى توصيات وأفكار وآراء عبر كتاب صادر من رئيس المجلس الى وزارتي التربية والتعليم العالي بشكل مباشر، مؤكدا أن كل ما تفضل به الطلبة البرلمانيون سيؤخذ بعين الاعتبار.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الغانم في اختتام جلسة برلمان الطالب السادس (الفصل التشريعي السادس) التي عقدت في قاعة عبدالله السالم بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي. وذكر ان (برلمان الطالب) لهذا العام أكثر البرلمانات الطلابية من ناحية عدد التوصيات والاقتراحات التي بلغ عددها نحو 20 توصية واقتراحا. وبين ان كل هذه التوصيات والاقتراحات ستتم احالتها الى لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية لتقوم بدراستها، اضافة الى تضمينها الخطابات الموجهة الى (التربية) و(التعليم العالي). ولفت الى عزمه زيادة عدد ممثلي (برلمان الطالب) في الوفود البرلمانية الخارجية الرسمية بنسبة الضعف او أكثر، وبدلا من أن يكون التمثيل من طالب وطالبة سيزيد على الأقل الى طالبتين وطالبين.
وخاطب الغانم الطلبة قائلا: نظرا للمشاركة المتميزة من ممثلي البرلمانات الطلابية السابقة في الوفود البرلمانية الخارجية الرسمية وتحقيق الاستفادة الكبيرة لهم قامت العديد من البرلمانات الأوروبية وغيرها بنسخ التجربة الكويتية بعد رؤية الوجه المشرق والمشرف لكم. وتقدم بالشكر لأعضاء (برلمان الطالب) على الطرح الراقي في الجلسة والأسلوب الذي نتعلم منه مضيفا ان مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في عضوية البرلمان شرف لنا وسأحرص أن يكون لهم ممثلون في كل البرلمانات التي ستعقد في المستقبل. وكان (برلمان الطالب) نظر في الجلسة 4 طلبات للمناقشة تتعلق بموضوع المناهج والاختبارات ونظام الكفايات وتوزيع الدرجات.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد