loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مجلس الوزراء كلف «هيئة الاتصالات» بإنشاء «جهاز للأمن السيبراني»

منظومة لحماية الخدمات الإلكترونية من القرصنة


كشف نائب رئيس هيئة الاتصالات خالد الكندري عن تكليف مجلس الوزراء الهيئة بوضع منظومة متكاملة لإنشاء جهاز للأمن السيبراني.
وأكد في تصريح صحافي على هامش ورشة عمل عن التحقيقات السيبرانية نظمتها السفارة الأميركية أن الكويت بصدد متابعة التطور الإلكتروني والتقني لتوفير الحماية الكاملة للخدمات الإلكترونية والاتصالات، مشيرا الى ان العمل على ذلك يتم مع الدول التي تحمل خبرات في مجال الأمن.
وعن اختراق أحد البنوك أخيراً قال الكندري: إننا في الكويت مازلنا حديثي العهد بمجال الأمن السيبراني، لكننا نعمل مع دول العالم ومن خلال 19 جهة حكومية على صد الهجمات، مبينا أن هيئة الاتصالات تضع اشتراطات محددة على الجهات الحكومية والخاصة اضافة إلى ربطها معها إلكترونيا بهدف بناء جدار حماية يصد اي هجمات محتملة وحماية تلك الجهات من أي اختراق. وعن وجود تعاون كويتي- أميركي في مجال الأمن السيبراني وتناقل البيانات والمعلومات قال: تم ذلك من خلال اتفاقية عقدت اخيرا لاسيما أن هذا الموضوع بات الشغل الشاغل لكل حكومات العالم، نظرا لتعرضها لعمليات قرصنة واختراق وهو ما جرى اخيرا لبنوك ومطارات وجهات حساسة حول العالم.
وتابع: وقامت الكويت بمجموعة من الجهود ضمن خطة متكاملة لتأمين جهات الدولة الحساسة وحمايتها من الاختراقات التي يمكن ان تواجهها. وأفاد: من أسبوعين واجهت إحدى المؤسسات الخاصة في البلاد هجوما، ما يشكل انذارا يجب مواجهته بشكل مستمر حيث الحاجة باتت الى تفادي حدوث اي مشكلة ووضع الحماية اللازمة لأجهزة الدولة.
وزاد: قوانين الكويت تتابع الحالة العامة للتطور الإلكتروني وتعاقب جرائمه بنسبة 90% لكن الأمور التشريعية تحتاج إلى تطور بشكل مستمر لاسيما في قطاع التكنولوجيا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد