loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

المطير وهايف يسائلان أنس الصالح حول التعيينات وتجاوزات المناقصات وهدر الاموال

استجواب «مباغت» والحكومة تدرس خياراتها


أعلن رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم تسلمه امس استجوابا من النائبين محمد المطير ومحمد هايف موجها الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، مشيرا الى انه اتخذ الاجراءات اللائحية بابلاغ الوزير المعني.
واضاف في تصريح الى الصحافيين أنه سيتم ادراج الاستجواب في أول جلسة مقبلة، لافتا الى ان من حق الوزير التأجيل اذا رغب لعدم انقضاء 14 يوما على تقديم الاستجواب.
وقال أتوقع تقديم استجوابات أخرى الأسبوع المقبل كما ذكر بعض النواب، نافيا صحة ادعاء بعض الأطراف حدوث حل وشيك للمجلس بسبب الاستجوابات، مبينا ان الأمور طيبة والحياة ماشية باذن الله، الا أن علينا البحث عن طريقة مناسبة لنا ولكم لمناقشة الاستجوابات اثناء الصيام في شهر رمضان.
من جانب آخر تداول نواب أمس أن الحكومة تدرس خياراتها تجاه موجة الاستجوابات الموجهة الى رئيسها وأعضائها، وكرر اكثر من نائب ان الحكومة متجهة نحو تقديم استقالتها في حال نفذ النواب تهديداتهم بتقديم المزيد من الاستجوابات الاسبوع المقبل.
وتضمن استجواب الصالح ثلاثة محاور تناولت هدم دولة المؤسسات، وظلم الكويتيين في التوظيف في الفتوى والتشريع، اضافة الى التجاوزات في المناقصات العامة وهدر اموال الدولة. وأشارت صحيفة الاستجواب الى ان الوزير أنس الصالح كال بمكيالين في قبول المتقدمين لشغل وظيفة محام ب في الفتوى والتشريع وقام باستثناءات غير قانونية، موضحة ان الجهاز المركزي للمناقصات يحتكر المناقصات العامة لفئة معينة ما أسهم في تبديد أموال الدولة.
من جانبه اكد النائب رياض العدساني ان كل وزير في الحكومة يعمل منفردا وهناك سلبيات يتوجب مواجهتها من رئيس الحكومة، معلنا دعمه اي استجواب لأي وزير.
من جانب اخر اجتمع النواب عادل الدمخي ومحمد الدلال ورياض العدساني امس بخصوص الاستجواب الموجه لوزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري الذين قرروا تقديمه الاسبوع المقبل في جملة محاور تتضمن الحيازات الزراعية ووزارة الاعلام وهيئة الرياضة خاصه فيما يتعلق بالتفرغ الرياضي المشبوه.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد