loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

نفس عميق

نجوم الأمنيات بين أيدينا


أجمل ما في حياتنا المهنية نجوم الأمنيات التي تتلألأ في سماء مشوارنا المهني، فنتمنى النجاح وأن نتقدم ونتمنى مقاما أعلى وخبرات أثرى ونسرح بنجوم متناثرة من أفكار طموحة ومشاريع مستقبلية مشرقة. خلال مسيرتنا نشحن كل هذه الأمنيات داخل ذاتنا وتكبر ويزيد لمعانها في سماء أحلامنا ولن تقترب هذه النجوم وتسكن بين أيدينا حتى نبدأ بالتطبيق الذي يحتاج إلى وسائل العزم، منها الاجتهاد بالعمل والإصرار على النجاح وإنجاز الأهداف والمبادرات لخلق الفرص والمساهمة والمشاركة والموازنة بين الأخذ والعطاء، وسائل لإشعال حماسها تحتاج إلى الشغف الذي يعمل كوقود يشحن هذه الوسائل لتنقل كل الأمنيات والأحلام وتطبيقها إلى واقع مشاهد وحقيقة مملوسة.
في مسيرتنا يجب أن نقتنع بأن النجاح ليس سهلا، فعندما نمارس بشغف وسائل العزم بهدف تحقيق أمنياتنا نصطدم بواقع التحديات وكأنها غيوم تمنعنا من رؤية النجوم التي نتمناها حيث تختلف احجام هذه الغيوم (التحديات) ومدى تأثيرها والعاقل منا هو من يبحث عن قطرات المطر بين هذه الغيوم، وقد نصطدم بالمحبطين وهم من ينثرون كلمة «مستحيل» في مسار أمنياتنا التي نطمح في تحقيقها. إن كانت التحديات غيوما نحتاج بأن نتفنن بالتعامل معها كي يبقى المحبطون حالة سلبية تشكل عائقاً وهمياً يمنعنا من تحقيق نجاحاتنا.
نأخذ نفساً عميقاً
قمة العطاء بأن تصل لمستوى يتحول فيه الشغف عندك إلى السعي لنجاح الآخرين، ولنا في رسول الله أسوة حسنة فهو من عمل بكل وسائل العزم فلم يستسلم لتحد ولم يعرف المستحيل حتى نقل رسالة الله عز وجل ليؤمن بها عدد بسيط من أهل مكة وتمتد رسالة الإسلام عبر الزمن ليؤمن بها اليوم 1.8 مليار مسلم أي ما يعادلون ربع العالم، تخيل معي وسائل العزم التي تعلمناها من رسولنا الكريم وشغفه لتحقيق النجاح لجميع البشر في الدنيا والآخرة.
بالنسبة لي مرت علي نماذج جميلة من أهل العزم، صورهم مازلت عالقة في ذاكرتي فهم من ساهم شغفهم في نجاحي ونجاح الكثيرين من حولي، وبفضل شغفهم تم مسح كلمة «مستحيل» من طريق الكثيرين، هم وأمثالهم من يسهمون في إزالة الغيوم لنرى نجوم الامنيات جلية وهم من سهموا لدفعك للعزم على اجتياز التحديات.
عزيزي.. اسبح بنجوم أمنياتك واستكشف غيوم تحدياتك وتجنب المحبطين وتعرف عن أهل العزم في حياتك وحاول جاهدا بأن تكون منهم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد