loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

ترى فرصاً مجزية للغاية في دول أوروبية وشرق آسيوية

«هيئة الاستثمار» تستهدف هيكلة مشاريعها المحلية


كشفت مصادر رفيعة المستوى لـالنهار أن الهيئة العامة للاستثمار أنهت استعداداتها في الوقت الحالي لهيكلة استثماراتها المحلية، موضحة أن الهيئة تستهدف تعديل وجهاتها الاستثمارية الداخلية لصالح الخارجية التي ترى فيها فرصاً مجزية للغاية خاصة في دول اوروبية وشرق آسيوية محددة ومدروسة استثمارياً بشكل مفصل.
وأضافت المصادر أن الهيئة العامة للاستثمار طورت عقليتها الاستثمارية في الآونة الأخيرة بكوادر جديدة ترى في بعض المناطق فرصاً واعدة للغاية وتنوي التوجه لتلك العوائد.
وأشارت المصادر الى أن اعادة الهيكلة الاستثمارية لا تعني بالضرورة التخارج من جميع الاستثمارات لكن التخارج من تلك التي يكمن مع اعادة هيكلتها تحقيق عوائد أعلى ومضمونة.
وأفادت بأن الفترة المقبلة تحمل فرصاً واعدة للغاية في عدة دول توصف أوضاعها السياسية والاقتصادية بالمستقرة، فيما تلتهب بعض المناطق بعدة توترات جيوسياسية وهو ما يجعلها غير جاذبة في الوقت الحاضر.
وتدير الهيئة العامة للاستثمار استثمارات حول العالم تقدر بحوالي 600 مليار دولار، وهي مسؤولة عن ادارة صندوقي الاحتياطي العام واحتياطي الاجيال القادمة، بالاضافة الى ادارة أي اعتمادات مالية أخرى تعهد اليها.
ويشمل النشاط الاستثماري للهيئة السوق المحلي والاسواق العربية والدولية.
وتقول وكالة فيتش للتصنيف الائتماني ان الاصول التي تديرها الهيئة العامة للاستثمار تقدر بحوالي 580 مليار دولار، وتستثمر الهيئة في صناديق استثمارية متنوعة وفنادق ومناجم وصناعات وقطاعات تكنولوجية وقطاع السيارات والعقارات.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد