loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بعد عقد جلسة سرية لمعرفة مدى دستورية الصحيفة

استجواب المبارك إلى «التشريعية»


بعد تصويت تم خلال جلسة سرية بناء على طلب الحكومة، وافق مجلس الامة امس على تحويل استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الى اللجنة التشريعية لتقرير مدى دستوريته.
وشدد رئيس المجلس مرزوق الغانم على ان كل ما يصدر خلاف ذلك من حيثيات عن السرية يعتبر مخالفا للائحة، وغير دقيق، ولا يعتد به ، مضيفا ان كل ما يخرج من نتائج وارقام واسماء عن الجلسة السرية ليس دقيقا.
وكان رئيس المجلس قد اخلا القاعة لنظر بند استجواب رئيس الحكومة، وخيارات التعامل معه، بصورة سرية بعدما طلبت الحكومة ذلك،ممثلة بوزير العدل فهد العفاسي.
من جهته قال موجه الاستجواب النائب عبد الكريم الكندري في تصريحات بعد الجلسة: التكتيك اليوم كان للتغطية على النواب سواء من كان مع الشعب او من كان مع الحكومة، ولم يحددوا اسباب الاحالة للتشريعية، معلقا بقوله: المشكلة الآن في النواب، والشعب يستحق الأفضل.
ووافق المجلس على التمديد للجنة التحقيق البرلمانية في ضوابط وقواعد القبول في ادارة الفتوى والتشريع لمدة اسبوعين، حتى تتمكن من اعداد تقريرها، كما وافق على مدة مماثلة للجنة التحقيق في تداعيات الأمطار، كما وافق على توصيات متعلقة باستجواب وزير الاعلام محمد الجبري تضمنت تكليف ديوان المحاسبة فحص السجلات المتعلقة بتوزيع الحيازات، والتفرغات الرياضية على ان يقدم تقريره قبل نهاية سبتمبر المقبل، واقر تكليفه تقديم تقرير قبل اكتوبر عن المخالفات الواردة في محاور استجواب الجبري المتعلقة بالتوظيف والندب والترقيات وحساب العهد في وزارة الاعلام وهيئات الرياضة والزراعة والشباب والمجلس الوطني للثقافة.
ومن المقرر ان يشرع المجلس في جلسته اليوم باقرار تشريعات اقتصادية في مقدمتها قانون تنظيم نشاط التأمين.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد