loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الكويت استنكرت ودانت بأشد العبارات الهجوم الإرهابي

السعودية: استهداف محطتي ضخ بترول بـ«درون» مفخخة


الرياض - الوكالات: اعلنت الكويت استنكارها وادانتها بأشد العبارات الهجوم الارهابي الذي استهدف محطتي ضخ بترول في المملكة العربية السعودية امس.
وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن دولة الكويت تستنكر وتدين بأشد العبارات الهجوم الارهابي عبر الطائرات المسيرة والذي استهدف محطتي ضخ في محافظتي الدوادمي وعفيف في المملكة العربية السعودية الشقيقة مؤكدا وقوف دولة الكويت الى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودعمها التام لجميع الاجراءات التي تتخذها للحفاظ على امنها واستقرارها في مواجهة الاعمال الارهابية التي تستهدف امن واستقرار المملكة والمنطقة بأسرها. واختتم المصدر تصريحه بالتضرع الى الباري عز وجل ان يحفظ للمملكة العربية السعودية الشقيقة امنها واستقرارها وسلامة مواطنيها. وكانت رئاسة امن الدولة السعودي اعلنت امس انه تم استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة ارامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض. واضاف المتحدث الامني لرئاسة امن الدولة في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية واس ان الجهات المختصة باشرت مسؤولياتها بالموقعين وسيتم الاعلان لاحقا عن أي مستجدات.
من جهته اكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح امس ان محطتي ضخ لخط الأنابيب (شرق- غرب) تعرضتا الثلاثاء لهجوم من طائرات درون بدون طيار مفخخة ونجم عن ذلك حريق في احدى المحطات تمت السيطرة عليه بعد ان خلف اضرارا محدودة. وقال الفالح في تصريح صحافي اوردته وكالة الانباء السعودية ان هذا الخط ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية الى ميناء ينبع على الساحل الغربي مضيفا ان شركة أرامكو السعودية اوقفت الضخ في خط الأنابيب حيث يجري تقييم الأضرار واصلاح المحطة لاعادة الخط والضخ الى وضعه الطبيعي.
وشدد على ان المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان وأن هذا العمل الارهابي والتخريبي وتلك التي وقعت اخيرا في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط وانما تستهدف امان امدادات الطاقة للعالم والاقتصاد العالمي داعيا الى التصدي لكافة الجهات الارهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من ايران. واكد الوزير الفالح في هذا السياق استمرار الانتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات دون انقطاع.
وكان موقع قناة المسيرة نت الناطقة باسم الحوثيين قال ان طائرات مسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد