loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الصحاف: تبادل الخبرات في علاج آلام العمود الفقري


فاز استشاري علاج آلام العمود الفقري والمفاصل بالتدخل الجراحي البسيط د. عبدالمحسن عبدالرضا الصحاف بانتخاب المؤسسة العالمية للألم في الشرق الأوسط بمنصب نائب الرئيس. وذلك على هامش الانتخابات التي جرت مؤخرا..
اكد الصحاف في تصريح صحافي بهذه المناسبة اهمية تقلده لمثل هذا المنصب الرفيع، مشيرا الى ان ذلك يعني نقل الخبرات العالمية الى بلداننا عن طريق تنظيم مؤتمرات طبية وورش عمل متقدمة على ايدى اطباء ذوي الخبرات ليستفيد منها اكبر شريحة ممكنة من اطباتنا.
واوضح ان المؤسسة العالمية للألم من اهم الجهات المعنية بتدريب الأطباء وتأسست المؤسسة العالمية للألم عام 1993 في الولايات المتحدة الأميركية، مشيرا الى ان العام 2001 شهد الاعداد لانشاء اهم شهادات الزمالة لعلاج الألم بالتدخل الجراحي البسيط بعد اختبارات عملية ونظرية مكثفة لترقى بالمستوى الطبي في مجال علاج الألم.
واكد الصحاف ان تخصص علاج آلام العمود الفقري والمفاصل بالتدخل الجراحي البسيط من التخصصات الحديثة نسبياً وأحدث طفرة كبيرة خلال العقدين الماضيين حيث استحدثت تقنيات متقدمة ساهمت في علاج وتخفيف الآلام عن الكثيرين من المرضى، وتقدر الشريحة التي يمكنها الاستفادة من مثل تلك العلاجات بنحو 28% بينما يحتاج فقط 2% من المرضى للتدخل الجراحي الكامل للعمود الفقري، اي ان مثل هذا التخصص قدّم الكثير في الوقت الحالي، مشيرا الى ان التدخل الجراحي البسيط هو استخدام ابر خاصة، قساطر اوتقنيات متقدمة مثل التردد النابض تستدرج بالاستدلال عن طريق الأشعة او السونار الى مكمن الألم لعلاجه او تخفيفه غالباً تحت التخدير الموضعي.
وذكر ان المنافسة كانت كبيرة بين المئات من الحاصلين على شهادات الزمالة، ولكن السمعة الطيبة واسهاماتي في السنوات السابقة لم تذهب سدى سواء على مستوى تدريب زملائي الأطباء او اختبارهم للحصول على شهادات الزمالة اتت بنتيجة ايجابية بحيث حصلت على ثقتهم.
وختم الصحاف بقوله: حان الوقت لنقل الخبرات العالمية الى بلداننا عن طريق عمل مؤتمرات وورش عمل متقدمة على يد اطباء ذوي خبرات كبيرة يستفيد منها اكثر شريحة من اطبائنا وبالتالي نقوم بشريحة اكبر من المرضى.
يذكر ان الدكتور عبدالمحسن الصحاف له الكثير من الانجازات اهمها حصوله على الجوائز الأولى في معرض الاختراعات في الشرق الأوسط عن اختراعه في مجال علاج الألم كما قام باجراء العديد من العمليات النادرة في المنطقة ونشرت في اهم المجلات الطبية العالمية كسبق جديد.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد