loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بالتعاون مع «لوياك» ووزارة الشباب

«اتحاد الصناعات» دشَّن النسخة التاسعة من برنامج «فرسان الصناعة»


دشن اتحاد الصناعات يوم الاحد الماضي فعاليات النسخة التاسعة من برنامج «فرسان الصناعة» والذي ينظمه بالتعاون مع لوياك، وبدعم من وزارة الدولة لشؤون الشباب خلال الفترة من 9 إلى 20 يونيو 2019.
وبهذه المناسبة قالت مدير عام اتحاد الصناعات الكويتية هدى البقشي إن «فرسان الصناعة 9»، والذي يعتبر احد المشاريع التنموية التي ينفذها الاتحاد بشكل سنوي يستهدف الفئة العمرية من 12 الى 17 سنة، ويهدف الى غرس الوعـي بأهميـة المنتج الوطنـي والتعريف بأهميـة العمل في القطاع الصناعـي وأهميـة اكـتساب خبـرات ومهارات في هذا القطـاع وتنمية الموارد البشريـة فيه.
وأضافت ان البرنامج قد استقطب في دورته الحالية 24 طالباً وطالبة من الشباب الكويتي الواعد، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المستفيدين منه منذ انطلاقته في العام 2014 وحتى يومنا هذا نحو 185 طالباً وطالبة.
وأكدت البقشي ان فكرة برنامج «فرسان الصناعة» تقوم على اساس توعية الطلبة الكويتيين بأهمية القطاع الصناعي، والتعريف بالمنتج المحلي، الامر الذي يشجع الطلبة على تحديد مسارهم الاكاديمي بعد التخرج، فضلاً عن انه يعتبر احد أفضل الوسائل لاستثمار اوقات الطلاب والطالبات خلال فترة اجازات المدارس في كل عام.
ولفتت إلى أن مدة البرنامج تمتد على مدى اسبوعين وتتضمن زيارات ميدانية للتعرف على خطوط الانتاج في المصانع المختلفة، ناهيك عن عدد من الورش التي شهدها خلال الدورات السابقة على غرار:
ورشة مقدمة في القطاع الصناعي.
ورشة مهارات التخطيط والانتاج.
ورشة بناء فريق عمل.
ورشة مهارات التحفيز للعمل التطوعي.
ورشة كيف تصبح متميزاً (التعاون والتفكير الابتكاري).
ورشة مهارات الابداع والابتكار (مهارات التواصل وإدارة الخلاف).
ورشة جودة الاداء.
ورشة إدارة الذات والوقت (ورشة لعبة لاندسكيب).
ورشة بناء قيادات شابة وافكار لمشاريع شبابية.
وفي نهاية تصريحها تقدمت البقشي بخالص الشكر إلى «لوياك» على شراكتهم في تنظيم مثل هذه البرامج الناجحة، كما تقدمت بالشكر أيضاً إلى وزارة الدولة لشؤون الشباب لدورها في دعم البرنامج.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات