loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

ترامب للكونغرس: الجيش الأميركي مستمر بدعم التحالف في اليمن


واشنطن - الوكالات: اكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مواصلة جيش بلاده تقديم مختلف انواع الدعم لتحالف دعم الشرعية، بقيادة السعودية، الذي يحارب ميليشيا الحوثي في اليمن.
وأشار ترامب، في رسالة الى الكونغرس، الى ان القوات المسلحة الأميركية واصلت تقديم مشورة عسكرية ومعلومات محدودة ولوجستيات وغير ذلك من اوجه الدعم للقوات الاقليمية التي تقاتل التمرد الحوثي في اليمن.
وشددت الرسالة على ان «هذا الدعم لا يُقحم القوات الأميركية في القتال ضد الحوثيين»، وفقاً لقانون صلاحيات الحرب العائد للعام 1973 والذي يقيد قدرة الرئيس على ارسال قوات للمشاركة في العمليات في الخارج دون موافقة الكونغرس.
وقال البيت الأبيض ان الرئيس ترامب ابلغ الكونغرس بغرفتيه بنشر عدد محدود من العسكريين الأميركيين في اليمن وسورية، للقيام بعمليات ضد تنظيمي «القاعدة» و«داعش». وستقوم القوات الأميركية في اليمن وفق ما ورد في رسالة من البيت الأبيض الى الكونغرس بعمليات ضد تنظيم «القاعدة في شبه الجزيرة العربية». اما نشر القوات في سورية فسيكون للقيام بعمليات ضد تنظيم «داعش» بالشراكة مع القوات الكردية.
كما ابلغ ترامب الكونغرس بنشر نحو 2900 عسكري اميركي في الأردن بطلب من السلطات هناك لدعم عمليات هزيمة تنظيم «داعش» وتعزيز امن الأردن والاستقرار الاقليمي. وأعلن ترامب نشر نحو 60 عسكريا في لبنان بطلب من الحكومة هناك لتعزيز قدراتها في مكافحة الارهاب.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات