loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بيلوسي: سئمت من الرئيس «القائد الأعلى للتشتيت»

الكونغرس يستجوب نجل ترامب ويقاضي وزير العدل


واشنطن- الوكالات: ادلى الابن الأكبر للرئيس الأميركي دونالد ترامب امس بشهادته امام لجنة تابعة لمجلس الشيوخ تحقق في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأميركية. ويأتي مثول دونالد ترامب جونيور امام لجنة الاستخبارات في جلسة مغلقة بعدما اعرب الرئيس الشهر الماضي عن دهشته من استدعاء الكونغرس لأبنه للمرة الثانية، ما اثار ضجة كبيرة حينذاك تصدرت عناوين الصحف. وكان رئيس اللجنة السناتور الجمهوري ريتشارد بور قد واجه انتقادات داخل حزبه لدعوته مرة ثانية للاستماع الى ترامب جونيور بسبب تضارب واضح بين شهادته عام 2017 وأقوال شهود آخرين. وتسعى اللجنة المكونة من ديموقراطيين وجمهوريين الى اعادة التدقيق بأقوال سابقة لترامب جونيور حول مواضيع عدة، من بينها مشروع برج ترامب المقترح في موسكو، وفق ما ذكرته وسائل اعلام اميركية. ويشك بعض الديمقراطيين في ان ترامب جونيور قد كذب بشأن ما يعرفه هو ووالده حول اجتماع في يونيو 2016 في ترامب تاور مع محام روسي عرض مواد مسيئة تتعلق بالمرشحة الديموقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون. وكان ترامب جونيور قد وافق في البداية على الشهادة طواعية مرتين قبل ان يعود ليطلب التأجيل، ما دفع باللجنة الى اصدار استدعاء بحقه في ابريل.
من جهة ثانية صوت مجلس النواب لصالح السماح للجانه بالتوجه الى المحاكم لفرض مذكرات الاستدعاء على ادارة ترامب. وأفادت وكالة انباء «بلومبرغ» بأن هذه الخطوة جاءت قبل سعى المجلس الى اجبار وزير العدل وليام بار والمحامي السابق للبيت الأبيض لتقديم وثائق
والادلاء بشهادات تتعلق بتحقيق المحقق الخاص روبرت مولر.
الى ذلك عبرت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي عن «سأمها» من الحديث عن ترامب، ووصفته بأنه «القائد الأعلى للتشتيت»، وقالت انه يختلق الجدل لصرف الانتباه عن قضايا اكثر اهمية. وردا على سؤال بشأن سلسلة من الاهانات الشخصية التي وجهها لها ترامب، قالت «سئمت منه؛ لم اعد حتى ارغب في الحديث عنه».
وكان ترامب وصف بيلوسي الأسبوع الماضي بأنها «عار، وشخص بغيض وكريه ومحب للانتقام». وأثناء زيارته لمقبرة في فرنسا لقتلى الحرب من الجنود الأميركيين، قال لشبكة فوكس «أسميها نانسي العصبية، نانسي بيلوسي كارثة، انها كارثة».
لكن الشخصية الديموقراطية الأقوى في اميركا قالت «كل ما افعله هو النظر للمصدر؛ اسهمي ترتفع في كل مرة يهاجمني فيها، لذا فما الذي يمكنني قوله، ولكن دعونا لا نقضي وقتا اطول من اللازم في هذا الشأن لأن هذا سيكون انتصارا له، للقائد الأعلى للتشتيت».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد