loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بن علوي في بغداد لإعادة افتتاح السفارة نواصل العمل بوتيرة منتظمة


بغداد- الوكالات: اجرى وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم ونظيره العماني يوسف بن علوي في بغداد امس مباحثات رسمية تناولت العلاقات الثنائية والتوترات في المنطقة. وقال الحكيم، في تصريح صحافي عقب المباحثات، ان المباحثات ركزت على مجموعة من المحاور، وتناولت مسألة العلاقات الثنائية بمختلف اوجهها. ودعا الحكيم الى ضرورة التعاون المشترك اقليميا من اجل تخفيف حدة التوترات في المنطقة وطرح خطة للتعاون المشترك من داخل الجامعة العربية ومن خارج الجامعة.
وقال الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني ان بلاده ستواصل العمل المشترك مع العراق بوتيرة منتظمة وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين. واعرب بن علوي عن ارتياحه لعودة العراق للعب دوره الطبيعي في المنطقة مؤكدا ان الاطار العربي سيكون قويا بوجود العراق كما انه قوي بوجود عمان. واعلن الوزير العماني ان بلاده تعتزم تقديم مقترحات للجامعة العربية لمعالجة اوضاع الجامعة باعتبارها بيت العرب جميعا وليس لبعض العرب على حد وصفه.
وكان بن علوي وصل الى بغداد في وقت سابق امس في زيارة رسمية لاعادة افتتاح سفارة بلاده فيها بعد اغلاق دام حوالى ثلاثة عقود الى جانب بحث الأزمة الأميركية الايرانية المتفجرة على ضوء قيام بغداد ومسقط بجهود لنزع فتيلها.
جاء الاعلان العماني بعد يومين من كشف وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم عن تسلمه رسالة من نظيره العماني يوسف بن علوي، يعرب فيها عن عزم بلاده اعادة افتتاح سفارتها، معتبراً ذلك «خطوة تعبر عن حرص الأشقاء في سلطنة عمان على تعميق العلاقات الأخوية بين البلدين».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات