loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

سمو الأمير أبرق إلى خادم الحرمين: نؤيد إجراءات السعودية لحفظ أمنها

الكويت تدين الاعتداء الإرهابي على مطار أبها: تصعيد خطير يقوض الحل السياسي


دانت الكويت بشدة الاعتداء الارهابي الآثم الذي تعرضت له صالة المسافرين في مطار ابها الدولي جنوب السعودية والذي استهدف بمقذوف حوثي مؤكدة وقوفها الى جانب المملكة في كل ما تتخذه من اجراءات لحماية امنها. (طالع ص18)
وبعث سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عبر فيها سموه عن استنكار الكويت الشديد لاستهداف مطار ابها الدولي في المملكة العربية السعودية بمقذوف والذي اسفر عن اصابة عدد من المسافرين من مختلف الجنسيات والحاق اضرار بصالة المطار معربا عن ادانة دولة الكويت لهذا العمل الارهابي الآثم الذي استهدف ارواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق والذي يتنافى مع جميع الشرائع والقيم الانسانية، مؤكدا سموه وقوف الكويت مع السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه من اجراءات لمواجهة الارهاب وحفظ امنها ومجددا موقف دولة الكويت الرافض للارهاب بكل اشكاله وصوره سائلا المولى تعالى ان يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها من كل مكروه.
الى ذلك اعربت وزارة الخارجية عن ادانة واستنكار الكويت الشديدين للاعتداء الاجرامي الآثم الذي تعرض له مطار ابها وأدى الى اصابة عدد من الأبرياء. وأوضحت الوزارة ان هذا الاعتداء الآثم الذي يستهدف امن المملكة وأمان شعبها يمثل تصعيدا خطيرا وتقويضا للجهود المبذولة للوصول الى حل سياسي. وأكدت وقوف الكويت التام الى جانب الأشقاء في المملكة وتأييدها ومساندتها لها في كل ما تتخذه من اجراءات لصيانة امنها واستقرارها.
وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي اعلن ان مقذوفا معاديا حوثيا سقط بمطار ابها الدولي امس ادى الى اصابة 26 مدنيا.
وقال المالكي في تصريح صحافي اوردته وكالة الانباء السعودية واس ان مقذوفا معاديا (حوثيا) سقط بصالة القدوم بمطار ابها الدولي والذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.
وذكر ان اعلان الميليشيا الحوثية الارهابية المدعومة من ايران مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الارهابي باستخدام صاروخ كروز على حد زعمها. يمثل اعترافا صريحا قد يرقى الى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد