loader

دوليه

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

سيدات أميركا هزمن تايلند 13-0


بدأت الولايات المتحدة حملة الدفاع عن اللقب برقم قياسي بفوزها أول من امس على تايلند 13-0 في رينس في افتتاح منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس العالم 2019 للسيدات. وكان نصيب النجمة أليكس مورغان خمسة أهداف افتتحتها من ضربة رأس (12) قبل أن تسجل روز لافيل (20) وليندسي هوران (32) هدفين آخرين في الشوط الأول.وشهد الشوط الثاني انهيارا تاما للتايلنديات فاستقبلت شباكهن 7 أهداف أخرى لمورغان (53، 74، 81 و87)، لافيل (56)، سامنتا ميفيس (50 و54)، ميغان رابينو (79)، ماتلوري بوف (85) وكارلي لويد (90+2).
واسقطت الولايات المتحدة الرقم القياسي السابق وهو 7-0، وقد حققه منتخبها في مرمى تايوان في ربع نهائي النسخة الأولى عام 1991.واصبحت مورغان ثاني لاعبة في تاريخ المسابقة تسجل خمسة أهداف بعد مواطنتها ميشيل أكيرز في العام 1991 أيضا. وتصدر المنتخب الأميركي الترتيب بفارق الأهداف أمام نظيره السويدي الذي تغلب على تشيلي بهدفين متأخرين سجلتهما كوسوفاري أسلاني (85) ومادلين يانوجي (90). وبعث المنتخب الاميركي الفائز باللقب ثلاث مرات والذي أبكى الحارسة التايلندية بعد انتهاء المباراة، برسالة قوية للمنتخبات الأخرى، وهو الذي لم يغب عن منصات التتويج في النسخ السبعة السابقة.
وفي المجموعة الخامسة، حقق المنتخب الهولندي، بطل أوروبا 2017، فوزا قاتلا على نظيره النيوزيلندي 1-0 سجلته جيل رورد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (90+2)، مانحة منتخب بلادها فوزا جعله يتساوى في صدارة المجموعة مع نظيره الكندي الفائز الإثنين على الكاميرون بنتيجة مماثلة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات