loader

دوليه

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

ماليزيا وكمبوديا وبنغلاديش وغوام ومنغوليا إلى ثاني «التصفيات المشتركة»


تأهلت منتخبات ماليزيا وكمبوديا وبنغلاديش وغوام ومنغوليا إلى الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، فيما تأجلت مباراة إياب الدور التمهيدي بين سيريلانكا وماكاو بسبب رفض مسؤولي مكاو السفر إلى سيريلانكا لأسباب أمنية بعد التفجيرات الانتحارية التي استهدفت كنائس وفنادق في سيريلانكا، في أبريل الماضي.
وانضمت المنتخبات الخمسة المتأهلة إلى 34 منتخباً متأهلاً تلقائياً إلى هذا الدور من ضمنها الأزرق الذي صنَف ضمن المستوى الرابع حسب التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وتشهد تصفيات كأس العالم منافسة من أجل الفوز بأربع بطاقات مباشرة إلى النهائيات، إلى جانب بطاقة خامسة متاحة من خلال الملحق العالمي. أما في تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين، فإن المنتخبات تتنافس من أجل الفوز بـ23 مقعداً في النهائيات، لتنضم إلى الصين المضيفة.
وعلى ستاد الوطني في ضاحية بوكيت جليل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، جدد منتخب ماليزيا تفوقه بعدما تغلب على تيمور الشرقية 5-1 الأول من أمس. وسجل محمد شاهريل فكري (11 و17 و64) ومحمدو سوماره (37) ومحمد أخيار رشيد (55) أهداف ماليزيا، في حين أحرز روفينو غاما (72) هدف تيمور الشرقية الوحيد. وكانت مباراة الذهاب شهدت الجمعة الماضي فوز ماليزيا بنتيجة كبيرة بلغت 7-1 على ستاد الوطني في كوالالمبور أيضاً، فتأهل المنتخب الماليزي للدور الثاني بعدما تفوق بواقع 12-2 في مجموع المباراتين.
وعلى ستاد نادي الأهلي في الدوحة، تأهل منتخب كمبوديا للدور الثاني بعدما تغلب على باكستان 2-1 ضمن إياب الدور التمهيدي.
وتقدم منتخب باكستان عبر هدف حسن بشير في الدقيقة 18 من ضربة جزاء، قبل أن ترد كمبوديا بهدفين خلال الشوط الثاني عن طريق كيو سوكفينغ (64) وروينغ بونهيانغ (89).وكانت مباراة الذهاب شهدت فوز كمبوديا بنتيجة 2-0 على ستاد الوطني الأولمبي في فنوم بينه، فتأهل منتخب كمبوديا للدور الثاني بعدما تفوق بواقع 4-1 في مجموع المباراتين.
وعلى ستاد بانغاباندو في دكا، تأهل منتخب بنغلادش إلى الدور الثاني بعد تعادله مع لاوس 0-0 أول من أمس، لتفوقه في مباراة الذهاب التي انتهت بهدف دون رد على الستاد الوطني في فينتيان.
ولحقت غوام بالمنتخبات المتأهلة بفوزها على بوتان بنتيجة 5-0، لترد على خسارتها ذهاباً بهدف نظيف. وسجل آيزياه كازونوري كيمورا (23) وجايسون كونليف (27 و82 و90+4) وشاين مالكولم (51) أهداف الفوز لصالح منتخب غوام.
وتأهلت منغوليا رغم خسارتها خارج ملعبه أمام بروناي 1-2 على ستاد حسن بلقية الوطني في بندر سري بيغاوان، وذلك لفوزها في لقاء الذهاب 2-0 الخميس الماضي. وتقدم منتخب بروناي عبر هدفي رازيمي رملي في الدقيقتين 4 و34، قبل أن يقلص منتخب منغوليا الفارق في الشوط الثاني عبر ركلة جزاء نفذها نورجمو تسيدنبال (47).


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد