loader

دوليه

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

زياش وحكيمي أبرز المنضمين لقائمة المغرب


برز اسما اللاعبين حكيم زياش وأشرف حكيمي في التشكيلة النهائية لمنتخب المغرب التي أعلنها المدرب الفرنسي هيرفيه رينار اول من امس تمهيدا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بينما غاب عنها لاعب شالكه الألماني أمين حارث.
ويستعد المنتخب المغربي للمشاركة في البطولة التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو و19 يوليو، ضمن المجموعة الرابعة التي تعد الأصعب في الدور الأول، وتضم ساحل العاج وجنوب إفريقيا وناميبيا.
واستدعى المدرب الى تشكيلته غالبية الأسماء التي شاركت في نهائيات مونديال روسيا 2018 حيث خرج المنتخب بصعوبة من دور المجموعات، لاسيما زياش الذي أسهم هذا الموسم في بلوغ فريقه أياكس أمستردام الهولندي الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وحكيمي لاعب بوروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري الألماني.لكن التشكيلة المغربية خلت من أيوب الكعبي مهاجم هيبي تشاينا فورتشن الصيني الذي أدى دورا رئيسا في مونديال روسيا، وضمت عبدالرزاق حمدالله الذي قدم موسما لافتا على صعيد الأهداف وأسهم بشكل رئيس في قيادة فريقه النصر الى لقب الدوري السعودي.واعتمد رونار على لاعب واحد من البطولة المحلية هو حارس مرمى الوداد البيضاوي أحمد رضى التكناوتي الذي بلغ مع فريقه نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.ويبحث أسود الأطلس عن لقبهم الثاني في البطولة بعد نسخة 1976 التي أقيمت في أثيوبيا، علما بأن رونار يبحث عن لقبه الشخصي الثالث بعدما توج مع زامبيا (2012) وساحل العاج (2015).
وفيما يلي التشكيلة: لحراسة المرمى: منير الكجوي «المحمدي» (ملقة الإسباني)، ياسين بونو (جيرونا الاسباني)، أحمد رضى التكناوتي (الوداد البيضاوي).
الدفاع: مروان داكوستا (الاتحاد السعودي)، غانم سايس (ولفرهامبتون الانكليزي)، عبدالحميد يونس (رينس الفرنسي)، المهدي بن عطية (الدحيل القطري)، أشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الألماني)، نصير مزراوي (أياكس أمستردام الهولندي).
الوسط: كريم الأحمدي العروسي (الاتحاد السعودي)، يوسف أيت بناصر (سانت إتيان الفرنسي)، المهدي بوربيعة (ساسوولو الإيطالي)، مبارك بوصوفة (الشباب السعودي)، يونس بلهندة (غلطة سراي التركي)، فيصل فجر (كان الفرنسي)، نور الدين أمرابط (النصر السعودي).
الهجوم: حكيم زياش (أياكس أمستردام)، يوسف النصيري (ليغانيس الإسباني)، سفيان بوفال (سلتا فيغو الاسباني)، نبيل درار (فنربخشة التركي)، عبدالرازق حمدالله (النصر السعودي)، خالد بوطيب (الزمالك المصري)، أسامة إدريسي (إي زد آلكمار الهولندي).


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد