loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

ثمنت التفاني في تقديم الرعاية لـ 2.5 مليون من ضيوف الرحمن

«الصحة العالمية» تهنئ السعودية على موسم الحج الناجح


الرياض - الوكالات: اشادت منظمة الصحة العالمية، بجهود السعودية في تنظيم موسم الحج الذي تم «دون الابلاغ عن حدثٍ واحدٍ من احداث الصحة العامة او فاشيات الأمراض في صفوف الحجيج».
وقالت المنظمة الأممية في بيان الليلة قبل الماضية: «يطيب لمنظمة الصحة العالمية ان تهنئ حكومة المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة السعودية على استضافتها الناجحة لموسم الحج هذا العام 1440 هـ/ 2019 م، دون الابلاغ عن حدثٍ واحدٍ من احداث الصحة العامة او فاشيات الأمراض في صفوف الحجيج».
وأعربت المنظمة عن «خالص شكرها وعميق تقديرها لجميع ابطال ومتطوعي الرعاية الصحية على تفانيهم في تقديم خدمات الرعاية الصحية لما يزيد على 2.5 مليون حاج».
وأشارت منظمة الصحة العالمية في بيانها الى انها اوفدت فريقاً من الخبراء لدعم جهود وزارة الصحة السعودية، وضمان تنفيذ تدابير التأهب في مجال الصحة العامة بهدف الوقاية من حدوث اي فاشياتٍ محتملةٍ للأمراض.
وجاء موسم الحج لهذا العام في وقت تحدق فيه اخطار عديدة بالصحة العامة العالمية، وهذا ما حدا بوزارة الصحة السعودية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، الى تطوير اداة لنظام الانذار الصحي المبكر، بهدف تيسير انشطة الكشف والاستجابة.
وتلقت هذه الأداة الجديدة هذا العام اكثر من 100 انذار باشارات تسبق الأحداث الصحية.
وحققت السلطات السعودية، بحسب بيان المنظمة الدولية، في جميع الاشارات على الفور، «ومن ثم نفذت تدخلات مناسبة بشأنها، وقد اثلج صدورنا ان ايا من هذه الاشارات لم يمثل طارئة صحية عامة».
وزار فريق الصحة العالمية خلال بعثته مراكز الرعاية الصحية والمستشفيات في منى ومزدلفة وعرفات ليتعرفوا بأنفسهم على العمل المنجز على الأرض، وقالت المنظمة: «أثبتت زياراتنا الميدانية ان نظام الانذار المبكر مطبق ويعمل جيدا».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد