loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

إسرائيل تبني جداراً ثانياً بطول 360 كيلومتراً على حدود غزة


كشفت القناة 12 الاسرائيلية ان جيش الاحتلال يخطط لاقامة جدار امني جديد يشكل «حلقة دفاعية ثانية» على حدود قطاع غزة.
وأوضحت القناة ان الجدار الجديد -اضافة الى جدار آخر يقام حاليا على حدود غزة- سيقام في العمق الاسرائيلي وقرب بلدات حدودية تحاذي شمال شرقي قطاع غزة، وصولا الى منطقة ناحل عوز قبالة وسط القطاع.
ويهدف الجدار الجديد الى توفير الحماية للبلدات والشوارع الاسرائيلية القريبة من الحدود وتحصينها من الصواريخ المضادة للدروع، ومنع التسلل الفلسطيني اليها.
وقال مراسل قناة «الجزيرة» القطرية ان الجيش الاسرائيلي سينهي مطلع العام المقبل اقامة جدار اسمنتي حصين على طول حدود قطاع غزة بطول 360 كلم. وسيمتد الجدار فوق الأرض وتحتها عشرات الأمتار.
وفي مايو الماضي، شرعت اسرائيل في اقامة جدار خرساني في المنطقة المكشوفة على السياج الأمني شمالي قطاع غزة، بعد نجاح المقاومة الفلسطينية في تنفيذ عملية نوعية باستخدام صاروخ «كورنيت» موجه استهدف سيارة عسكرية اسرائيلية مباشرة.
وبحسب وسائل اعلام اسرائيلية، فان الجدار الخرساني مدمج بتقنيات ذكية، وتبلغ كلفته نحو مئة مليون شيكل (27.8 مليون دولار)، وسيتم بناؤه على طول مسارات السكة الحديدية، بهدف حماية القطار -الذي يسير في المنطقة المكشوفة من جهة قطاع غزة- من اي استهداف لفصائل المقاومة في اي جولة تصعيد مقبلة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد