loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

عقيل: التجارة الإلكترونية تحمل إمكانات نمو هائلة للكويت والمنطقة


أكدت الرئيس التنفيذي لشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك»، التابعة لشركة «أجيليتي» نادية عقيل، أن التجارة الإلكترونية تنطوي على إمكانات نمو هائلة في الدولة والمنطقة. كما أنها تسهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع تجارة التجزئة، متوقعة أن تتضاعف قيمة هذه السوق لتبلغ 20 مليار دولار في 2020.
وأضافت عقيل، في تصريحات صحافية ان قطاع التجزئة شهد تغيراً جذرياً عمّا كان عليه قبل 10 أعوام، حيث شكّل ظهور التجارة الإلكترونية تحدياً كبيراً بالنسبة إلى تجار التجزئة. وعلى الرغم من أن التجارة الإلكترونية انتشرت بوتيرة أبطأ في منطقة الشرق الأوسط بالمقارنة مع أسواق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة- حيث تمثل التجارة الإلكترونية 2 في المئة فقط من حجم مبيعات التجزئة في المنطقة - إلا أنها تحمل فرصاً ضخمة للنمو.
وأوضحت أن دخول العصر الرقمي يحتم على متاجر التجزئة التقليدية سرعة التغير لمواكبة التطورات الحاصلة كي تتمكن من النجاح والازدهار، ما يعني حاجة تجار التجزئة الماسة للانتقال نحو نماذج تمزج أنماط التسوق التقليدية مع تجارب التسوق الرقمية، كما أنه يتعين على تاجر التجزئة دراسة تجارب العملاء واستخدام التكنولوجيا لتحسينها.
وحول شركة «يوباك»، قالت عقيل إنها تركز على مشاريع البناء والتشغيل والتحويل. نحن لدينا نشاط كبير والعديد من المشاريع المهمة، التي نقوم بإدارتها في الكويت مثل المساحات التجارية في مطار الكويت الدولي ومبنى مطار الشيخ سعد ومشاريع تجارية أخرى، بالإضافة إلى تطوير مجمع «ريم مول» في جزيرة الريم بأبوظبي. وحول دور التكنولوجيا في تعزيز العمليات التجارية، قالت إنه ينبغي أن يعتمد تجار التجزئة على سلاسل توريد عالية الكفاءة. وإذا لم تتضمن مخزوناتهم المنتجات التي ينشدها العملاء، فيتعين على التجار امتلاك قدرة الحصول عليها بأسرع وقت ممكن. كما ينبغي للتجار تقديم خدمات توصيل فائقة السرعة إلى المتسوقين الذين يودون الحصول على مشترياتهم في منازلهم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد