loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

ثمن لرئيس الحكومة متابعته لأوضاع الحجاج الكويتيين

عمادي: أعمال بعثة الحج سمع بها القاصي والداني


أشاد رئيس بعثة الحج الكويتية م. فريد عمادي بجهود جميع اعضاء البعثة والحملات الكويتية «الذين تفانوا وأبدعوا في عملهم» بخدمة ضيوف الرحمن من حجاج الكويت.
وقال عمادي في تصريح لـ «كونا» انه تلقى اتصالا هاتفيا من سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء كعادته السنوية للاطمئنان على الحجاج والحملات الكويتية ونقل تحيات سموه لاعضاء البعثة.
واضاف ان سموه نقل تحيات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد لاعضاء بعثة الحج والحملات الكويتية وقدم سموه الشكر لجميع اعضاء البعثة على كل الجهود التي بذلوها «والتي سمع بها القاصي والداني وكان لها صدى واسع لدى اهل الكويت».
وذكر عمادي ان اشادة سمو الشيخ جابر تعكس اهتمام سموه بعمل البعثة واداء الجهات الحكومية العاملة فيها التي تسهم جميعها في ابراز الدور المشرق للكويت. مثمناً اهتمام ومتابعة وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة في اعمال البعثة يوما بيوم وبكل الاعمال التي قام بها اعضاء بعثة الحج والتي تصب في خدمة حجاج الكويت.
وقال ان «الجميع شاهد الاعمال والجهود الكبيرة التي قامت بها الحملات الكويتية من اجل خدمة الحجاج فضلا عن عدم وجود اي تقصير من اي فريق او لجنة في البعثة ما يثلج صدورنا ويفرحنا بعمل البعثة».واوضح ان «اعضاء البعثة يقومون بجهود جبارة ويتابعون اعمالهم ليل نهار من دون كلل او ملل بهدف خدمة ضيوف الرحمن»، مؤكدا ان الدافع من كل ذلك هو ابتغاء الاجر من رب العالمين وخدمة الوطن لاسيما ان خدمة ضيوف الرحمن شرف جليل يتسابق عليه المتسابقون ويتنافس من اجله المتنافسون.ولفت الى ان «هطول الامطار يوم السبت الماضي في يوم عرفة رغم شدتها الا انها كانت امطار خير على الحجاج ورحمة من رحمات الله عز وجل نزلت عليهم وسهلت لهم اداء مناسكهم»، مشيرا الى ان مخيمات الحملات الكويتية لم تتضرر جراء الامطار.
واشاد بدور اصحاب حملات الحج الكويتية «الذين تسابقوا في تقديم الخدمات المميزة للحجاج» وبالاخص اتحاد حملات الحج الكويتية على جهوده طوال الفترة الماضية مع اللجنة العليا للحج والعمرة من خلال مشاركته في اجتماعات اللجنة، مبينا ان جميع الترتيبات والثمار التي نقطفها اليوم نتيجة لكل تلك الجهود المتواصلة والمتناسقة وان جميع المشروعات التي طرحت ونفذت على ارض الواقع هذا العام ومنها الحج الميسر كان نتيجة لكل هذا التعاون وتلك الجهود المبذولة.وقدم عمادي الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي تقوم باعمال كبيرة من خلال وزاراتها ومؤسساتها المتعددة والتي ادت الى ما يشاهده ويلمسه الجميع اليوم من نجاح منقطع النظير لموسم الحج هذا العام 1440.
إلى ذلك أكد عمادي أن نجاح موسم حج هذا العام 1440 هجرية جاء نتيجة التجهيزات الكبيرة التي قامت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والخدمات الكبيرة والمشاريع الضخمة التي تقدمها لضيوف الرحمن.
جاء ذلك في تصريح أدلى به عمادي لـ «كونا» عقب حضوره استقبال خادم الحرمين الشريفين السنوي في الديوان الملكي بقصر منى لقادة الدول الإسلامية وكبار الشخصيات الإسلامية وضيوفه ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام.وأعرب عمادي عن الشكر لخادم الحرمين الشريفين على الدعوة التي تفضل بها لجميع رؤساء بعثات الحج في الدول العربية والإسلامية.
وقال إن الله عز وجل اختص السعودية بشرف خدمة الحرمين الشريفين وهي تؤدي هذه المكرمة بكل أمانة وإخلاص مرضاة له سبحانه وتعالى.ولفت الى أن المملكة سخرت كل إمكاناتها لضيوف الرحمن ووفرت لهم كل الخدمات التي تجعلهم يؤدون مناسكهم على الوجه الأكمل، لذلك فهي تقوم بحمل هذه الأمانة العظيمة منذ أن شرفها الله بها بكل تفانٍ وإخلاص.
وبين عمادي أن موسم الحج هذا العام نجح قبل أن يبدأ، لافتا إلى أن استخدام التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات أسهم ويسهم في التيسير على الحجاج في أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم الحج لهذا العام.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد