loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«الشؤون» تحيل «الوكالة غير قابلة للعزل» إلى الفتوى والتشريع


أحالت وزارة الشؤون، ملف «الوكالة غير القابلة للعزل» إلى الفتوى والتشريع، للأخذ برأيهم حول مدى استحقاقية بعض ربات البيوت للمساعدات الاجتماعية «اللاتي لجأن إلى بيع منازلهن عن طريق هذه الوكالة» في ظل ورود عدد من الشكاوى من ربات المنازل بإيقاف رواتبهن عن الشهرين الماضيين.
وأكدت مصادر لـ «النهار» أن الشؤون رأت أهمية إحالة ملف «الوكالة غير القابلة إلى العزل» إلى الفتوى والتشريع والنظر في مدى امكانية إعادة صرف رواتب ربات المنازل باعتبار انها الجهة المعنية بصرف المساعدات الاجتماعية لهذه الفئة، موضحة أن الشؤون اضطرت إلى وقف الرواتب تطبيقا للقانون بعد الاكتشاف عن طريق الربط الالكتروني بأن هناك من تمتلك منزلا بحسب السجل العقاري، إلا انه بعد ذلك بدأت مراجعات المعنيات إلى الوزارة وتقديم الشكاوى.
وبينت المصادر أن موضوع «الوكالة غير القابلة للعزل» استحدث في عقد التسعينيات عند ارتفاع بورصة بيع العقار آنذلك نظرا لسرعة اجراءات التداول، غير أن هذا الأمر أضر بربات البيوت بعد ايقاف «معاشاتهن» باعتبار أن هناك مستندات رسمية تثبت امتلاكهن للمنازل، بيد أن الواقع غير ذلك.
وأشارت المصادر إلى أن الشؤون تتطلع إلى سرعة الفصل في هذا الموضوع والنظر في امكانية اعادة صرف الرواتب من عدمه، مؤكدة أهمية التوصل إلى حل نهائي لهذه المشكلة مراعاة لظروف ربات المنازل.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد