loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

المشروع يكلف 105 ملايين دينار

إنجاز تطوير شارع القاهرة نهاية 2020


تتواصل الاعمال في مشروع تطوير شارع القاهرة بدءا من شارع المنصورية شمالا حتى دوار بغداد جنوبا حيث يهدف المشروع الى تسهيل الحركة المرورية الحرة المتجهة من شارع بغداد الى الطريق الدائري الأول عبر شارع القاهرة.
وسيتضمن المشروع استحداث أربعة تقاطعات مزودة بنظام للاشارات الضوئية لربط المناطق السكنية ببعضها مع تحديث وتحسين نظام الاشارات الضوئية الحالي الموجود بالتقاطعات القائمة على امتداد شارع القاهرة، بالاضافة الى انشاء سبعة جسور للمشاة عند مواقع محطات الحافلات. وكانت وزارة الاشغال العامة قد اخذت في الاعتبار الأعمال التي تؤدي الى تطوير شارع القاهرة ليصبح ثلاث حارات في كل اتجاه واقامة نفق في المنطقة ما بين شارع القادسية وشارع كاظمة وكذلك المنطقة ما بين شارع حطين والمدخل المؤدي الى شارع المعتصم مع عمل طريقي خدمة على جانبي النفق ، الى جانب الاحتياطات اللازمة لاستخدامات وسائل النقل الجماعي المستقبلية لشارع القاهرة والغاء جميع منحنيات الاستدارة الخلفية على امتداد الشارع وتطوير كل المداخل والمخارج وفق المواصفات العالمية المحدثة ومواصفات الطرق القياسية بالكويت.
وتمت دراسة الربط بين المناطق المحاذية للطريق باضافة تقاطع مزود باشارات ضوئية وتوفير الحركة المرورية القادمة من شارع بيروت والمتجهة الى شارع الاستقلال من خلال طريق الخدمة على شارع القاهرة ، اضافة الى عمل جسرين فوق الجزء المنخفض من شارع القاهرة لربط شارع بيروت مع طريق الاستقلال 30 عند تقاطع شارع القاهرة 35 مع شارع الاستقلال.
وكانت الوزارة ابرمت اتفاقية انشاء وانجاز وصيانة شارع القاهرة بقيمة تبلغ نحو 105 ملايين دينار على أن يتم الانتهاء منه أواخر 2021 ، فيما كانت اتفاقية الاشراف على أعمال عقد «شارع القاهرة» بقيمة بلغت نحو 4.6 ملايين دينار.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد