loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بدر: فرقة مسرح الخليج تجهز لتأبين الفنان الراحل سلمان الياسين


اعلن رئيس مجلس ادارة فرقة مسرح الخليج العربي الفنان ميثم بدر ان فرقة مسرح الخليج العربي بدأت تحضيراتها لاقامة احتفالية تأبين للفنان الراحل سلمان الياسين الذي رحل عنا منذ ايام قليلة. واشار ميثم بدر الى ان الفرقة بانتظار انتهاء ازمة فيروس كورونا المستجد لانطلاقة تلك المناسبة الفنية والاعلامية والادبية الكبرى والتي سيترأسها الكاتب القدير عبدالعزيز السريع الذي قام بوضع الخطوط الاساسية لهذه الاحتفالية التي كما قال باننا نعمل بان تكون بمستوى القيمة والمكانة التي يحتلها نجمنا الراحل سلمان الياسين .
وقال الفنان ميثم بدر : ان الكويت وفرقة مسرح الخليج العربي فقدوا احد ابرز كوادرها ومبدعيها برحيل الفنان سلمان الياسين الذي كان احد رموز العصر لفرقة مسرح الخليج العربي والمسرح في الكويت بشكل عام الى جوار صفوة من المبدعين ومنهم صقر الرشود ومنصور المنصور وعبدالعزيز السريع وعبدالعزيز المنصور ومحمد المنصور وسعاد عبدالله وحياة الفهد وعلي المفيدي وخالد العبيد وعبدالله الحبيل وعبدالرحمن العقل .
وتابع :
بدايته الفنية كانت من خلال المسرح في عام 1968 وذلك بعد أن انضم «لفرقة مسرح الخليج العربي»، وكان قبلها يشارك بأعمال المسرح المدرسي، وعمل خلال مسيرته الفنية بالعديد من الأعمال التي تنوعت ما بين المسرح والتلفزيون والإذاعة، بالإضافة إلى أنه قام بكتابة عدد من الأعمال الفنية. وعلى جانب آخر فإنه عمل في تلفزيون الكويت حتى وصل إلى منصب مراقب إدارة الدراما.وكان الفنان الراحل سلمان الياسين قد درس في فرنسا الأدب الفرنسي الحديث، وبعدها دخل إلى «كلية الآداب والفنون» في جامعة باريس، وحصل على ليسانس في «معهد بوليتكنيك للفنون السينمائية».
وتوقع رئيس مجلس ادارة فرقة مسرح الخليج العربي الفنان ميثم بدر ان تقام هذه الاحتفالية لتأبين الفنان الراحل سلمان الياسين بوكنان فور انتهاء ازمة فيروس كورونا والتي تمنى ان تكون قريبا جدا .


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد