loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وجهة نظر

«تحقق»


يمثل تطبيق «تحقق» واحداً من التطبيقات التي تؤمن للجميع فرصة الدخول لأهم المحركات والتطبيقات الدولية للكشف عن صحة الأخبار والصور وتواريخها ودقة المعلومات.
إن تطبيق «تحقق» يمثل مرحلة توعوية عالية المستوى، للارتقاء بالمتابع الراصد من أجل تجاوز تلك الحملات المسعورة التي راحت تجتاح العالم، وتصل بعض تداعياتها إلى المنطقة والكويت، لتأتي مبادرة وزارة الإعلام «مشكورة» لخلق حالة من الوعي المجتمعي من أجل مواجهة تلك الإشاعات المغرضة.
لقد تنبهت الجهات الرسمية ومنذ اندلاع أزمة «كورونا - كوفيد -19» إلى مخاطر الإشاعات فكان أن راحت تؤكد وعبر جميع الوسائل الإعلامية إلى أهمية الرجوع إلى مصادر الأخبار الرسمية للتأكد من صحة أي خبر أو معلومة.
ولأننا أمام عاصفة هوجاء تغطي العالم، ويستفيد منها البعض المغرض، لإطلاق الإشاعات والأخبار الكاذبة والتي تتحرك تداعياتها كما «التسونامي» في جميع الاتجاهات كان لابد من حائط صد عالي المستوى يقف لمواجهة ذلك التسونامي المقرون بالإشاعات على المستويات الدولية والعربية والمحلية. وحينما يأتي «تطبيق تحقق» فإنه يأتي إلى خلق حالة من الوعي.. وهذا هو بيت القصيد لمواجهة كل الإشاعات والأخبار الزائفة.
ونقول لوزارة الإعلام وفريقها.. برافو.
وعلى المحبة نلتقي


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد