loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أشاد بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة متحدثاً عن الصحافة والنشر والمطبوعات

العواش: قطاعنا حاضر على مدى 24 ساعة


شدد الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات محمد عبدالمحسن العواش على أهمية الدور الذي يضطلع به هذا القطاع في الحد من الإشاعات وايضا التوعوية بالقوانين الاعلامية والتنسيق مع القنوات الفضائية والاذاعية والمواقع الإلكترونية والصحف الورقية .
وفي مستهل تصريحه الخاص لـ «النهار» أشاد محمد العواش بالاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الرشيدة بقيادة سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد «حفظه الله» وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد «حفظه الله» وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد واعضاء الحكومة كل حسب تخصصه ومجاله .
وعن دور ومهام قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات قال العواش :
قطاعنا له دور جدا مهم في الحد من الإشاعات وتوعية المشمولين بالقوانين الاعلامية بدورهم الوطني إضافة الى التعاون والتنسيق مع القنوات الفضائية والاذاعات الخاصة والمواقع الإلكترونية والصحف الورقية، وكذلك دوره التوعوي بالتسويق عبر القطاع الخاص عن أزمة «كورونا»، لذا دور القطاع يعضد دور القطاعات البرامجية ويقوم بدور مهم في الحد من انتشار الإشاعات.
وقال الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات :
والقطاع كذلك يقوم بالرصد على مدار الساعة لكل الوسائل الاعلامية ويزود الجهات المعنية بالرصد للاستفادة منه كل في مجاله.
وتابع العواش :
كما يقوم القطاع بالتعاون مع قطاع التلفزيون في مجال إجازة النصوص للدورة الرمضانية، وقد استطعنا خلال زمن قياسي إنجاز النسبة الاكبر من الاعمال التي ستجد طريقها الى جمهور الفضائية الكويتية خلال الدورة الرمضانية، وبهذه المناسبة اقول للجميع «عساكم من عوادة».
واستطرد العواش :
وكذلك موظفو القطاع متواجدون على مدار الساعة بالمنافذ الجوية والبرية والبحرية للرقابة على الطرود الخاصة بالمؤسسات الفنية والإعلامية والافراج عنها وفقا للقانون، وهو أمر يجعلنا دائما في قلب الحدث وفي الجبهة الاولى.
وأكد الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات :
وأشير الى ان العاملين بالمطبعة والجريدة الرسمية متواجدون على رأس عملهم لطباعة «كويت اليوم» وكل المراسيم والقرارات الوزارية والادارية الخاصه بالطوارئ، وهذا ما يجعل هذا القطاع شأنه شأن بقية قطاعات وزارة الاعلام عامراً بالنشاط والحضور والحركة، وأيضا هناك موظفو القطاع المتواجدون بالجمارك للرقابة على المصنفات الفنية الواردة ومتابعة الافراج عنها.
وأكد محمد العواش :
والقطاع يعمل على مدار الساعة من خلال شفتات والموظفون يعملون بالتناوب هم ومدراؤهم.
وفي ختام تصريحه الخاص لـ «النهار» قال الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات محمد العواش :
وأجدها فرصة مناسبة لتقديم الشكر على التوجيهات المتميزة التي اطلقها وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ووكيلة الوزارة منيرة الهويدي ومتابعتهما الحثيثة لجميع التفاصيل واستطيع ان اقول بان الاعلام الكويتي اليوم يقدم كل الاسناد الحقيقي لبقية قطاعات الدولة من أجل مواجهة ازمة فيروس «كورونا كوفيد - 19» والذي استطاع ان يحول الكويت وشعبها الى يد واحدة ستتجاوز هذه الازمة بكل الخير بإذن الله.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد