loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

غوتيريش: اليمن يتجه إلى «أسوأ مجاعة عرفها العالم»


نيويورك – الوكالات: حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن اليمن يواجه «حاليا الخطر الوشيك لحدوث أسوأ مجاعة عرفها العالم منذ عقود» منبها الى «خسارة ملايين الأرواح ما لم يتم القيام بتحرك فوري».
وأضاف غوتيريش «أدعو جميع الأطراف التي لديها نفوذ لمعالجة هذه المسائل بشكل عاجل لتجنب وقوع كارثة والا فنواجه خطر حدوث مأساة لا تقتصر على خسارة أرواح بشكل وشيك فحسب، بل تحمل تداعيات سيتردد صداها الى ما لا نهاية في المستقبل».
وفي معرض حديثه عن الأسباب التي تزيد من خطر تعرض اليمن الى مجاعة، أشار الأمين العام للأمم المتحدة الى «الخفض الكبير» للتمويل لعمليات الاغاثة التي تنسقها الأمم المتحدة هذا العام مقارنة بالعامين 2018 و2019، اضافة الى عدم استقرار قيمة الريال اليمني والعقبات التي يواجهها العاملون في مجال الاغاثة ميدانيا.
ويأتي تحذير غوتيريش في الوقت الذي تهدد فيه الولايات المتحدة بوضع جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع ايران في القائمة السوداء في اطار حملة «الضغوط القصوى» على طهران.
وقال غوتيريش «في غياب اجراء فوري، ربما نفقد ملايين الأرواح». وتصف الأمم المتحدة اليمن بأنه أكبر أزمة انسانية في العالم، حيث يحتاج 80% من السكان الى المساعدة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد