loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بريطانيا تأمل في اتفاق مع أوروبا لكن ليس بأي ثمن


قال وزير المالية البريطاني ريشي سوناك انه تم تحقيق تقدم حقيقي في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لكن اضاف ان الابتعاد عن ابرام صفقة تجارية سيئة افضل من فرض قيود على بريطانيا في المستقبل.
ومن المعتقد ان سوناك احد الأصوات البارزة في مجلس الوزراء البريطاني التي ايدت ابرام اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي.
وقال لصحيفة صنداي تايمز انه يأمل في توصل بريطانيا والاتحاد الأوروبي لاتفاق.
وأضاف: أراجع يوميا اجزاء من النص، لذلك هناك تقدم حقيقي.
لكنه اضاف «التأثير الرئيسي على اقتصادنا هو فيروس كورونا. انها ليست (مسألة ابرام) اتفاق بأي ثمن على الاطلاق».
وتابع «اذا لم نتوصل لاتفاق فلماذا؟ هذا لأنهم يرفضون التنازل عن بعض المبادئ المعقولة والشفافة للغاية التي وضعناها منذ البداية. نحن لا نطلب.. معاملة خاصة للغاية».
ويجري الجانبان محادثات منذ شهور وعلى الرغم من قول المسؤولين انهم احرزوا تقدما في الأيام القليلة الماضية فما زال من المتعين بذل جهود كبيرة من اجل التوصل الى اتفاق والتصديق عليه بحلول نهاية العام.
في اطار متصل وقعت بريطانيا اتفاقاً تجارياً مع كندا، وهو ثاني اتفاق رئيسي تتوصل اليه البلاد، حيث يسارع المفاوضون الى تعزيز العلاقات التجارية استعداداً للحياة خارج الاتحاد الأوروبي.
وبينما انسحبت بريطانيا رسمياً من الاتحاد الأوروبي، في يناير، فانها تواصل التجارة مع دول اخرى تحت مظلة الكتلة خلال فترة انتقالية من المقرر ان تنتهي في 31 ديسمبر المقبل.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد