loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

في حال حصولها على لقاح في يناير المقبل

الكويت بعيدة عن الموجة الثانية لـ«كورونا»


حالة من التفاؤل انتشرت بين المواطنين والمقيمين أمس بعد أن شهدت حالات الاصابة اليومية بفيروس كورونا انخفاضا الى ما دون الـ 400 حالة حيث أعلنت وزارة الصحة امس الأحد تسجيل 322 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 140056 في حين تم تسجيل ثلاث حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 866 حالة.
الى ذلك كشفت مصادر صحية أن الكويت لم تتعرض لموجة ثانية من انتشار الجائحة بل مازالت في الموجة الاولى التي دخلت أمس اسبوعها الـ 39 منذ اكتشاف أول حالة مصابة بـكوفيد -19 في نهاية فبراير الماضي.
وأشارت المصادر الى أنه في حال حصلت الكويت على أول دفعة مخصصة لها من لقاح فايزر في شهر يناير المقبل فإنها ستكون في الأمان من أي هجوم ثانِ للفيروس.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند لـكونا إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 86 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض كوفيد -19 ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7012 حالة.
وأشار السند إلى أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 4099 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 1052001 فحص.
وكانت الصحة أعلنت امس شفاء 618 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 132178 حالة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد