loader

أخبار عاجلة

اقتصاد

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم الثلاثاء انها تسلمت دفعة بقيمة 725 مليون دولار من اصل قرض من البنك الدولي قيمته 45ر1 مليار دولار.

وقال وزير التخطيط الأردني محمد العسعس في تصريح للصحفيين إن دفعة بقيمة 725 مليون دولار من قرض البنك الدولي وصلت إلى حساب الخزينة لدى البنك المركزي وأن هذه الدفعة سيتم استخدامها لسداد اصدار (يوروبوند) قيمته مليار دولار يستحق في شهر يونيو الحالي.

وكان البنك الدولي قد وافق اخيرا على قرض للاردن بقيمة 45ر1 مليار دولار بنسبة فائدة 4 بالمئة يسدد على 34 عاما لاطفاء ديون قائمة وتحفيز النمو الاقتصادي.

يذكر ان الوزير العسعس قد قال في تصريح سابق ان مليار دولار من قيمة القرض ستخصص لسداد قرض (يورو بوند) فيما يخصص باقي الملبغ ومقداره 450 مليونا للموازنة للانفاق على مشاريع واصلاحات تفتح المزيد من فرص العمل.

ووفق بيانات البنك الدولي فان اجمالي ارتباطات مجموعة البنك الدولي تجاه الأردن بلغت بعد القرض 78ر2 مليار دولار منها 2ر228 مليون دولار مقدمة من البرنامج العالمي لتسهيلات التمويل الميسر الذي تم تدشينه في عام 2016 ويقدم التمويل الميسر للبلدان متوسطة الدخل التي تستضيف اعدادا كبيرة من اللاجئين.

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد