loader

أخبار عاجلة

اقتصاد

 

أعلنت شركة كوكاكولا أنها ستوقف إنتاج مشروب الحمية (الدايت) الأول لديها (TaB)، بحلول 31 ديسمبر/كانون الأول بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا على مبيعات الشركة، وفق ما ذكرت فوربس.

وفي إعلان على موقعها على الإنترنت، قالت شركة المشروبات العملاقة إنها ستركز الآن على "العلامات التجارية الرائدة في فئتها" التي تساهم بقوة في نمو الشركة ونجاحها.

مشروب TaB، وهو اختصار لـTasty Aerated Beverage، موجود في السوق منذ الستينيات وقد تم الترويج له على أنه "مشروب اللطفاء". لقد كان مشهورًا جدًا خلال العقدين الأولين حيث كان أول مشروب دايت للشركة. ومع ذلك، عندما تم تقديم Coke-Diet ، تراجعت مبيعات TaB.

قال كيري كوب، مدير المجموعة: "نحن ممتنون إلى الأبد لشركة TaB لتمهيدها لفئة مشروبات الدايت، ولمحبي TaB الذين تمسكوا بالعلامة التجارية لحوالي ستة عقود".

أضافت أنه "لولا TaB، لما كان لدينا دايت كولا أو كوكاكولا زيرو سكر. لقد أدت شركة TaB رسالتها ".

مشروب TaB ليس الوحيد الذي قررت شركة Coca-Cola سحبه من السوق، ولكن هناك أيضًا مشروبات أخرى "ضعيفة الأداء" مثل ماء جوز الهند ZICO و Coca-Cola Life و Diet Coke Feisty Cherry وبعض المنتجات الإقليمية في اليابان والبرازيل.

أثرت جائحة الفيروس التاجي على مئات الشركات والشركات في جميع أنحاء العالم، وليس فقط كوكاكولا، مما ترك الكثيرين بلا خيار سوى قطع بعض المنتجات أو الخدمات التي كانوا يوفرونها للسوق منذ عقود.

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد