loader

أخبار عاجلة

دوليات

قررت الحكومة المالدوفية اليوم الثلاثاء نقل سفارة بلادها من تل ابيب الى القدس في خضم ازمة سياسية تعصف بالبلاد نتيجة ازدواجية السلطة والمواجهة بين مؤسستي الرئاسة والحكومة.

وذكرت وكالة انباء (تاس) الروسية ان الحكومة المالدوفية برئاسة بافل فيليب قررت بصورة عاجلة نقل سفارة بلادها من تل ابيب الى القدس ارتباطا بالازمة السياسية التي تعصف بالبلاد التي نجمت عن المواجهة بين الرئيس ايغور دودون الموالي لموسكو والحكومة المالدوفية الموالية لواشنطن.

وتواجه الحكومة المالدوفية خطر الاستقالة بعد ان تمكن البرلمان المالدوفي الذي تم انتخابه في فبراير الماضي قبل ايام من تشكيل ائتلاف يمثل الاغلبية يضم الحزب الاشتراكي وحركة (الان) وحزب التضامن والعمل.

وانتخبت الاغلبية النيابية ممثل الحزب الاشتراكي زينائيدا غريتشاني رئيسا للبرلمان فيما تولت رئيسة حزب التضامن والعمل مايا ساندو رئاسة الحكومة الجديدة.

ورفض الحزب الديموقراطي الذي هيمن على السلطة خلال السنوات الاخيرة الاعتراف بهذه الاجراءات وتوجه بطلب الى المحكمة الدستورية للنظر في عدم شرعيتها.

واستجابت المحكمة الدستورية لهذا الطلب بالاقرار بعدم شرعية تشكيل اغلبية نيابية وما نجم عنها من تشكيل حكومة جديدة مبررة ذلك بتخطي المدة الزمنية المحددة بتسعين يوما لتشكيل اغلبية نيابية.

وقررت المحكمة الدستورية اقالة الرئيس ايغور دودون من منصبه بصورة مؤقتة مما دفع الاخير بمطالبة قضاة المحكمة الدستورية بالاستقالة من مناصبهم

 

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد