loader

أخبار عاجلة

منوعات

أعلن علماء في كلية الطب بجامعة بيتسبرغ أنهم، على ما يبدو، حققوا تقدما كبيرا في ما يتعلق بعلاج فيروس كورونا والوقاية منه، عن طريق تطوير عقار جديد يسمى Ab8.

ويزعم العلماء أن العقار كان "فعالا للغاية في الوقاية والعلاج" من عدوى SARS-CoV-2 في الفئران والهامستر أثناء الاختبارات. كما ورد أن العقار لا يرتبط بالخلايا البشرية، ما يشير إلى أنه لن يكون له آثار جانبية سلبية على الأشخاص. وبالتالي يمكن اعتبار الدواء وسيلة وقائية محتملة ضد SARS-CoV-2.

وأشار الفريق في كلية الطب بجامعة بيتسبرغ، إلى أنهم عزلوا "أصغر جزيء بيولوجي" حتى الآن، والذي "يُبطل تماما وبشكل خاص" الفيروس SARS-CoV-2، المسبب لمرض "كوفيد-19".

 

وتم استخدام مكون الجسم المضاد هذا، وهو أصغر بعشر مرات من الجسم المضاد كامل الحجم، لصنع العقار AB8، للاستخدام المحتمل كعلاج وقائي ضد SARS-CoV-2.

وقال المؤلف المشارك جون ميلورز، رئيس قسم الأمراض المعدية في جامعة بيتسبرغ ومركز جامعة بيتسبرغ الطبي (UPMC): "إن Ab8 ليس فقط لديه إمكانات علاجية ضد كوفيد-19، ولكن يمكن استخدامه أيضا لمنع الناس من الإصابة بعدوى SARS-CoV-2. لقد عملت الأجسام المضادة ذات الحجم الأكبر ضد الأمراض المعدية الأخرى وتم تحملها جيدا، ما يمنحنا الأمل بأن يكون علاجا فعالا لمرضى كوفيد-19، ولحماية أولئك الذين لم يصابوا أبدا بالعدوى وليس لديهم مناعة".

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد