loader

أخبار عاجلة

دوليات

طالب المجلس الوطني الفلسطيني اليوم الثلاثاء بتعليق عضوية اسرائيل في الامم المتحدة ووقف العمل بالاتفاقيات معها ردا على اعلان حكومتها فرض السيادة على عدد من المستوطنات في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال المجلس في بيان إن الرد على اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو فرض السيادة على (غور الاردن) وشمال (البحر الميت) وعدد من المستوطنات يستدعي الاسراع في "سحب الاعتراف باسرائيل ووقف العمل بكافة الاتفاقات معها".
ودعا المجلس الى التوجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها المقبلة بنيويورك وطرح اعادة النظر في عضوية اسرائيل فيها كونها لم تلتزم بقراراتها وفي مقدمتها القرارين (181) و (194).
واعتبر اعلان نتنياهو فرض السيادة الاسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة "استخفافا واستهتارا وتحديا سافرا لارادة المجتمع الدولي ومؤسساته وقراراتها ذات الصلة بالقضية الفلسطينية".
واضاف ان هذا الاعلان استند على "الدعم والتشجيع الامريكي المباشر" في اطار ما يسمى ب(صفقة القرن) التي تشكل "خطرا كبيرا" ليس على الحقوق الفلسطينية فحسب بل على الامن والاستقرار في المنطقة بكاملها.
واكد ان اعلان نتنياهو لن يغير من حقيقة ان كل اشكال الاستيطان الاسرائيلي في اراضي الدولة الفلسطينية بما فيها مدينة القدس والمعترف بها من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة عام 2012 "غير قانونية وغير شرعية ولن تنشئ اي حق للاحتلال فيها".
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اعلن في وقت سابق من اليوم انه سيفرض السيادة الاسرائيلية على منطقة (غور الاردن) وشمال (البحر الميت) في الضفة الغربية حال اعادة انتخابه في ال17 من الشهر الجاري.
وتصدى وزراء الخارجية العرب لهذا الاعلان عبر ادانة شديدة ضمن بيان صدر عن اجتماع طارئ عقد عقب ختام الدورة العادية ال152 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري معتبرينه "تطورا خطيرا وعدوانا جديدا ينتهك القانون والمواثيق الدولية وينسق اسس التقدم في عملية السلام".
ويتخذ المجلس الوطني الفلسطيني من العاصمة الاردنية عمان مقرا له ويعد المجلس الهيئة التمثيلية التشريعية العليا للشعب الفلسطيني

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد