loader

أخبار عاجلة

رياضة

قطع الأهلي خطوة كبيرة نحو التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوز 2-صفر على مستضيفه الوداد المغربي في إستاد محمد الخامس اليوم السبت.

وافتتح محمد مجدي (قفشة) التسجيل للأهلي في الدقيقة الثالثة وأضاف التونسي علي معلول الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 62.

وكان الوداد قد حصل على فرصة إدراك التعادل في نهاية الشوط الأول، لكن بديع عوك أهدر ركلة جزاء تصدى لها محمد الشناوي حارس الأهلي.

ويكفي الأهلي صاحب الرقم القياسي بثمانية ألقاب التعادل أو الهزيمة بفارق هدف في مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل للتأهل للنهائي.

واضطر الأرجنتيني ميجيل غاموندي مدرب الوداد إلى إشراك لاعب الوسط يحيى جبران في الدفاع في ظل غياب الشيخ كمارا وأيوب العلمود وميشيل بابتوندي للإصابة.

لكن القرار انقلب على الوداد عندما فشل جبران في السيطرة على كرة ليخطفها قفشة ويهز مرمى الوداد من وضع انفراد.

وكاد مروان محسن أن يضاعف من تقدم الأهلي في الدقيقة 26 عندما لمح حارس الوداد أحمد رضا التاكناوتي بعيدا عن مرماه وسدد كرة مباغتة لكنها مرت فوق العارضة بقليل.

وحصل الوداد على ركلة جزاء في الدقيقة 43 بعد تدخل من الشناوي على لوران جباجبو مهاجم الوداد.

لكن بديع أوك سدد كرة سيئة أنقذها الشناوي بسهولة لترتد إلى إسماعيل الحداد غير أن ياسر إبراهيم مدافع الأهلي تدخل لتصل الكرة إلى يد الحارس المصري.

وأهدر حسن الشحات فرصة للأهلي في بداية الشوط الثاني عندما تلقى تمريرة من جونيور أجايي وانفرد بحارس الوداد لكنه سددها سيئة.

وانطلق أجايي داخل منطقة جزاء الوداد وسدد كرة اصطدمت بيد جبران ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها معلول بنجاح.

وكاد الوداد أن يقلص الفارق بعد تمريرة عرضية من أوك لكن محمد هاني أبعد الكرة إلى ركنية.

ويحل الزمالك المصري ضيفا على الرجاء بطل المغرب في ذهاب المواجهة الأخرى للدور قبل النهائي غدا الأحد.

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد