loader

أخبار عاجلة

دوليات

كونا - قالت الشرطة الوطنية الاندونيسية اليوم الاربعاء ان فرقها الخاصة بمكافحة الارهاب اعتقلت 10 مشتبه فيهم على الاقل خططوا لشن هجمات خلال اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الاسبوع القادم.

وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية الاندونيسية ديدي براسييتو في تصريح صحفي "بعد استجواب المشتبه فيهم اعترفوا بأنهم يعتزمون مهاجمة التجمعات الجماهيرية في 21 او 22 او 23 مايو الجاري".

واضاف براسييتو "هدفهم هو خلق الفوضى واستهداف اكبر عدد ممكن من الضحايا بما في ذلك الشرطة" موضحا ان المشتبه فيهم ينتمون الى (أنصار الدولة) وهي اكبر جماعة ارهابية مرتبطة بما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

ولفت الى ان هناك حوالي 32 ألف شرطي وعسكري على اهبة الاستعداد في العاصمة جاكرتا بما في ذلك القوات التي تم تجنيدها من مقاطعات اخرى للحفاظ على امن البلاد خلال اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الاسبوع القادم.

وتؤكد معظم مراكز استطلاع الرأي العام في اندونيسيا فوز الرئيس الحالي جوكو ويدودو بولاية ثانية واخيرة وخسارة الجنرال السابق برابوو سوبيانتو في الانتخابات العامة التي اجريت في 17 ابريل الماضي.

ورفض سوبيانتو الذي تقف وراءه احزاب اسلامية محافظة نتائج تلك الاستطلاعات مدعيا الفوز بالانتخابات داعيا مناصريه الى عدم قبول تلك النتائج فيما هدد عدد من مناصريه باللجوء الى الاحتجاجات في الشوارع.

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد