loader

أخبار عاجلة

محليات

كونا - أكدت حكومة جمهورية سان مارينو اليوم الاثنين الحرص على تطوير التعاون الدبلوماسي مع دولة الكويت وأهميته في المحافل الدولية لتعزيز مبادئ الحوار والتعددية في مواجهة التحديات العالمية.
وقالت سفارة دولة الكويت في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان وزير الخارجية لوكا باكاري استقبل اليوم سفير دولة الكويت لدى إيطاليا المحال لدى سان مارينو الشيخ عزام الصباح لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها لاسيما على الصعيد الدبلوماسي.
وأضاف البيان أن الوزير أشاد بالتقدم الذي تشهده العلاقات مشددا على أهمية التعاون الدبلوماسي بين سان مارينو ودولة الكويت.
واعتبر الوزير أن من شأن التعاون الدبلوماسي والسياسي بين الدولتين الصديقتين انطلاقا من الحرص المشترك على العمل كجسر من أجل الحوار والتواصل أن يسهم في تعزيز المنظومة المتعددة الأطراف ومنظماتها وأدواتها لضمان السلم العالمي بتحقيق الاستقرار والرفاهية لكافة الشعوب.
وعبر الوزير عن تطلع حكومة بلاده الى تطوير آفاق علاقتها مع دولة الكويت في مختلف المجالات لاسيما التبادل الثقافي والتعاون الاستثماري مشددا على اسهام الثقافة المهم في التقريب بين البلدين.
ورفع الوزير خلال اللقاء تحيات رئيسي جمهورية سان مارينو إلى سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله مع خالص التمنيات لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بالشفاء العاجل وتمام الصحة.
من جهته أعرب السفير الشيخ عزام الصباح عن ترحيب دولة الكويت بكل ما يرسخ ويعضد أواصر التعاون المتبادل في كافة المجالات المشتركة وبما من شأنه توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وجمهورية سان مارينو العريق بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.