loader

أخبار عاجلة

محليات

 

 

 

 

كتب شايع النبهان 

 

 

أعلن رئيس فريق الخدمات الطبية في بعثة الحج الدكتور مبارك العجمي  ان عيادات عرفه ومنى و النسيم في مكة المكرمة «استقبلت عيادات الفريق الخدمات الطبية لبعقك الحج  نحو ١٠٩٦ مراجع معظمهم حالات بسيطة جدا مثل الضغط والسكر وكذلك الجهاز التنفسي » حيث  استقبلت عبادات النسيم ٤٨٢ حاج وعيادات مني ٤٣٩ بينما عيادات عرفه ١٧٥ حاج .

 

وقال العجمي  ان امطار عرفه زادات اعراض الربو  في الحجاج وبذل الطاقم الطبي والفني والاداري بعمل كبير في تقديم الخدمات الطبية وتطبيق خطة الطوارئ لتقديم العلاج المناسب بفتره قصيره رغم الازدحام الشديد مشيراً  الي تحسنهم واستكمال المناسك بصحة جيده .

 

معرباً عن شكره لجميع الطواقم الطبية والفنية والادارية بالعمل الجماعي الذي ترجم بنجاح المهمه بتقديم افضل الخدمات الطبية للحجاج في الحملات الكويتية وعودتهم الي البلاد سالمين .

 

واختتم العجمي تصريحه بالشكر لمعالي وزير الصحة الشيخ باسل الصباح و وكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا على اتصالهم الدائم وتذليل الصعوبات لنجاح تقديم الفرق الطبية مهامهم  على اكمل وجه وذلك لحرصهم على تقديم افضل الخدمات الطبية للحجاج في حملات الحج الكويتية . 

 

ومن جانبه اعرب نائب فريق الخدمات الطبية في بعثة الحج مغير الشمري عن شكره الي جميع من ساهم في نجاح مهمة فريق الخدمات الطبية وتقديم جميع الخدمات  والمسلتزمات الطبية التي ساهمت بشكل كبير بخروج الحج هذا العام دون امراض او تسجيل  دخول الي المستشفيات السعودية او وصول حالات حرجه مثمناً دور وزارات الدولة في بعثة الحج الكويتية بالتكاتف والتعاون لخدمة حجاج بيت الله في الحملات الكويتية والكويتيين المتواجدين في مكة وكذلك ادخال برنامج الرعاية الاولية في العيادات وفور ادخال الرقم المدني يظهر اسم الحاج والملف الصحي الذي ساعد الاطباء في تشخيص الحالة وسرعة العلاج .

 

وقال الشمري ان هذا العام قمنا بالعمل التوعوي والارشادي  للحجاج وكذلك بالرد على جميع الاستفسارات ومرافقة المرضى الذي تتطلب حالتهم مراجعة المستشفى كا تم تقديم المعلومات الصحية  لهم ومعرفة اماكن العيادات  وساعة العمل في المشاعر  لتقديم الرعاية الصحية للحجاج في عرفة ومزدلفة ومنى وكذلك المقر الرئيسي في النسيم على مدار ٢٤ ساعة .

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد